وزير الصحة يلتقي رؤساء ثلاث تنظيمات نقابية

ب جموعي11 نوفمبر 2021آخر تحديث :
وزير الصحة يلتقي رؤساء ثلاث تنظيمات نقابية

عملا بمبدأ الحوار و التشاور لتحسين وضعية القطاع ، إجتمع وزير الصحة البروفسور عبد الرحمن بن بوزيد، مساء اليوم الأربعاء 10 نوفمبر 2021 بمقر الوزارة مع أعضاء كل من النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية (SNPSP) برئاسة الدكتور لياس مرابط، رئيس النقابة الوطنية للأساتذة وللباحثين الجامعيين(SNECHU) البروفيسور رشيد بلحاج والنقابة الجزائرية للشبه الطبي(SAP) برئاسة السيد الوناس غاشي.

اللقاء جرى في جو من الهدوء والثقة و التفاهم ،خصص للنظر في العديد من القضايا التي تهم مهني القطاع.

وكان الاجتماع فرصة لوزير الصحة لنقل عبارات التقدير و الاحترام من أعلى السلطات في البلاد وعلى رأسهم السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الذي يؤكد على إلتزام الدولة بتعزيز الحوار و التشاور مع الشركاء الاجتماعيين من أجل تحسين وضعية مهني الصحة عامة.

وقد شكلت مسألة إصلاح المنظومة الصحية محور المناقشات، حيث استعرض رؤساء النقابات الحاضرة خلال هذا اللقاء مختلف المشاكل المطروحة مقترحين حلولا بخصوصها.

من جهته، استهل الوزير هذه المحادثات بالتأكيد على أن الشطر الخامس و السادس من منحة كوفيد-19 سيتم صبها في القريب العاجل، فيما شدد على أنه ستتم معالجة جملة الملفات و الإنشغالات المعبر عنها خلال هذا اللقاء. كما التزم الوزير ببذل أقصى الجهود في سبيل تحسين الأوضاع وإيجاد حلول لجميع المشاكل المطروحة.

وفي الختام ، اتفقت الأطراف المجتمعة على تشكيل لجنة تقنية تظم ممثلين عن الوصاية و التنظيمات النقابية لدراسة الملفات المطروحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل