وزير الصحة يستقبل ممثل منظمة الصحة العالمية في الجزائر

عمار11 نوفمبر 2021آخر تحديث :
وزير الصحة يستقبل ممثل منظمة الصحة العالمية في الجزائر

استقبل عبد الرحمن بن بوزيد، وزير الصحة، يوم الأربعاء 10 نوفمبر 2021، بمقر وزارته في جلسة استماع ممثل منظمة الصحة العالمية في الجزائر، الدكتور بلا فرانسوا نغيسان. خصص هذا اللقاء، لدراسة فعاليات الاجتماع التحضيري للدول الافريقية المقرر يوم الـ 26 من الشهر الجاري، الذي سيتم خلاله وضع اتفاقية أو اتفاق أو صك دولي آخر لمنظمة الصحة العالمية بشأن التأهب لمجابهة الأوبئة و الاستجابة لها التي ستناقش أمام الجمعية العامة غير العادية للصحة للمنظمة العالمية للصحة ، المزمع عقدها من 29 نوفمبر إلى الفاتح (01) من ديسمبر المقبل.

كما تناول الطرفان الوضعية الوبائية لكوفيد-19 في العالم و التعاون جنوب-جنوب في ميدان الصحة حيث ابرز الدكتور نجيسان أن الجزائر من الدول الرائدة في مجال الصحة في المنطقة مقترحا إمكانية تقاسم خبراتها في المجال الصحي.

وبالمناسبة هنّأ ممثل منظمة الصحة العالمية وزارة الصحة على حسن إدارتها و الاجراءات المتخذة من طرف الحكومة الجزائرية التي سمحت بالسيطرة على الوضع في ضوء النتائج الوبائية.

من جهته، رحب السيد الوزير باقتراح ممثل منظمة الصحة العالمية، و أكّد أن بلاده مستعدة لدعم و مساعدة الدول الأفريقية، سيما عبر مشاطرة المعلومات و نقل خبرتها في الميدان الصحي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل