بولخراص يؤكد على التزام الجزائر بانجاح انتقالها الطاقوي من خلال تفضيل الطاقات المتجددة و الفعالية الطاقوية

مسعود زراڨنية12 نوفمبر 2021آخر تحديث :
بولخراص يؤكد على التزام الجزائر بانجاح انتقالها الطاقوي من خلال تفضيل الطاقات المتجددة و الفعالية الطاقوية

اكد الرئيس المدير العام لمجمع “سونلغاز”، شاهر بولخراص، خلال مشاركته في قمم دولية مخصصة للطاقة بدبي (الامارات العربية المتحدة)، على التزام الجزائر بانجاح انتقالها الطاقوي من خلال تفضيل الطاقات المتجددة و الفعالية الطاقوية، حسبما أفاد به بيان للمجمع.

و حسب نفس المصدر، شارك السيد بولخراص مرفوقا بوفد يتكون من اطارات سامية في المجمع، في الطبعات 2021 “اسبوع افريقيا للنفط” و “المجموعات المستقبلية للطاقة: افريقيا” و كذا في اشغال القمة ال11 “ديزرت اينارجي ليدرشيب” التي ستنظم بدبي من 8 الى 11 نوفمبر الجاري.

و في تدخله في اشغال القمة الـ11 لـ “”ديزرت اينارجي ليدرشيب”، اكد الرئيس المدير العام لسونلغاز، فى كلمة تتعلق بالانتقال الطاقوي على المستوى الاقليمي و الدولي، على التزام الجزائر بانجاح انتقالها الطاقوي من خلال تفضيل الطاقات المتجددة و الفعالية الطاقوية و الاستفادة من تطور “الطاقة الذكية” و الوقود الجديد و الهيدروجين الاخضر او الازرق كمصدر للطاقة.

و اضاف في هذا الصدد ان الجزائر التزمت في اطار السياسة الجديدة التي تبنتها السلطات العمومية بمبادرة من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، على طريق الطاقات المتجددة من اجل ايجاد حلول شاملة و دائمة للتحديات البيئية، واشكاليات الحفاظ على الموارد الطاقوية ذات المصدر الاحفوري عبر اطلاق برنامج طموح من اجل تطوير الطاقات المتجددة.

كما اوضح السيد بولخراص بان مجمعه ملتزم “بعملية انتقال كبيرة” باهداف واضحة و فرق مجندة من اجل “ريادة” الانتقال الطاقوي.

و في اطار مشاركته في اشغال قمة اسبوع افريقيا للنفط، اكد ذات المسؤول على التحديات الطاقوية الواجب رفعها في العالم بالنظر الى التحولات المتزايدة و وتيرة التطورات االتكنولوجية و السياسية و المجتمعية سواء على المستوى الاقليمي و البلدان او على صعيد الديناميكيات العالمية الكبرى، يضيف ذات البيان.

كما تطرق الى الوضعية الطاقوية في افريقيا و التغيرات التي يمكن ان تجري من اجل ضمان تطوير القارة.

اما بخصوص المجال الطاقوي في الجزائر فقد اشار الرئيس المدير العام لسونلغاز الى الانجازات التي قام بها المجمع و الاستثمارات المتوقعة في قطاع الطاقة، سيما في مجال الطاقات المتجددة و كذا الاستراتيجية الجديدة و الرؤية الجديدة لسونلغاز بخصوص المزيج الطاقوي.

كما اجرى الرئيس المدير العام لسونلغاز لقاءات على هامش هذا المنتدى مع الشركات الحاضرة على غرار “بليكتريك غولف و شنايدر و فوغر.

و شارك الرئيس المدير العام لسونلغاز في قمة رؤساء مؤسسات الدولة “للمبادرة من اجل الشفافية في الصناعات الاستخراجية” التي جمعت مؤسسات دولة بطلة في المبادرة من اجل الشفافية في الصناعات الاستخراجية من اكثر من 60 منظمة و 50 بلدا غنيا بالموارد.

و بهذه المناسبة تطرق السيد بولخراص الى الرهانات و الاهداف الاستراتيجية و مستقبل الطاقة عبر دور و مشاركة المؤسسات العمومية في البلدان الغنية بالموارد من اجل تطوير بلدانهم و مساعدتها على الخروج من الوضعية الوبائية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل