اليابان مهتمة بتعزيز التعاون والاستثمار في الجزائر

م .ك14 نوفمبر 2021آخر تحديث :
اليابان مهتمة بتعزيز التعاون والاستثمار في الجزائر

 أكد سفير اليابان لدى الجزائر، أكيرا كونو اليوم الأحد بالشلف على أن الشركات اليابانية “مهتمة” بتعزيز التعاون و الإستثمار في الجزائر.

وقال أكيرا كونو في رده على سؤال للصحافة على هامش تدشينه لقاعة العلاج النفسي البيداغوجي بمركز “آمال” للأطفال المعاقين ذهنيا ، حول إهتمام الطرف الياباني بالاستثمار في الجزائر أن بلاده “مهتمة بتعزيز التعاون والاستثمار مع الجزائر في مختلف المجالات”.

وأبرز ذات الدبلوماسي أن أزيد من 100 مؤسسة يابانية أعربت خلال أشغال ملتقى ياباني – جزائري حول الإستثمار عن إهتمامها بهذا المجال و عزمها على الإستثمار في الجزائر لافتا إلى أن تداعيات جائحة كورونا أثرت على تعزيز التعاون في هذا الإطار.

وأضاف أن مصالح سفارته ستعمل من جانبها على تزويد مختلف المؤسسات والشركات اليابانية بمختلف المعلومات والمعطيات التي تمكنها من الإطلاع على مناخ الإستثمار في الجزائر لاسيما في ظل التغييرات التي تشهدها البلاد.

وقال في هذا الصدد: “هناك تغيير فيما يخص التسهيلات للاستثمار الأجنبي في الجزائر و نحن نتابع التطورات الجارية وسنعمل على تعزيز التعاون في هذا المجال”.

يذكر أن سفير اليابان لدى الجزائر، أكيرا كونو، دشن اليوم بمعية والي الشلف لخضر سداس، قاعة العلاج النفسي البيداغوجي بمركز “آمال” للمعاقين ذهنيا المجهزة بأحدث العتاد لتكفل أفضل بهذه الفئة.

وتندرج هذه المبادرة في إطار هبة من سفارة اليابان لفائدة الجمعية التي تسير هذا المركز ، ضمن مشروع كوزانون الذي تموله الحكومة اليابانية لفائدة المشاريع المحلية ذات الصلة بالأمن الإنساني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل