الوزير الأول ينهي زيارته إلى الإمارات العربية المتحدة

مسعود زراڨنية15 نوفمبر 2021آخر تحديث :
الوزير الأول ينهي زيارته إلى الإمارات العربية المتحدة

اختتم مساء الاحد الوزير الأول، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، زيارته الرسمية إلى دبي (الامارات العربية المتحدة). وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

وخلال هذه الزيارة، شارك السيد بن عبد الرحمان، في مراسم افتتاح الدورة ال17 لمعرض دبي للطيران 2021، بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

واستقبل السيد بن عبد الرحمان خلال مراسم الافتتاح من طرف الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حاكم دبي.

وانتقل الوزير الأول بعدها إلى إكسبو 2020 دبي للإشراف على مراسم الاحتفال باليوم الوطني للجزائر بهذه التظاهرة العالمية.

وألقى السيد بن عبد الرحمان بهذه المناسبة كلمة ثمن فيها مشاركة الجزائر في اكسبو 2020 دبي معتبرا أن الجناح الوطني يجسد صورة معبرة عن الرؤية الاستشرافية للبلاد.

وشكلت هذه الكلمة فرصة للدعوة إلى “تظافر الأفكار من أجل ابتكار حلول مبدعة لمستقبل واعد، يكون للجميع فيه مكانه، وحصته من النمو المنشود”.

وتطرق الوزير الأول أيضا إلى العلاقات الاقتصادية “الثرية والمتنوعة ” مع الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، مؤكدا “عزم الجانبين على تعزيزها، لاسيما في مجال الاستثمار.

وفي إطار الاحتفال باليوم الوطني للجزائر بإكسبو 2020 دبي، قام الوزير الأول رفقة ممثل المفوض العام لاكسبو 2020 دبي، نجيب محم العلي، بجولة في الجناح الجزائري أين القى التحية على الجمع الكبير من أبناء الجالية الجزائرية في الامارات، الذي كان في استقباله.

وهنا أثنى السيد بن عبد الرحمان على جهود أفراد الجالية الوطنية ودورهم في تقديم صورة إيجابية للجزائر ولثقافتها في الخارج.

وفي ختام الزيارة، قام الوزير الأول بالتوقيع في السجل الذهبي لمعرض إكسبو 2020 دبي.

يذكر ان السيد بن عبد الرحمان كان مرفوقا خلال هذه الزيارة بوفد وزاري يضم كلا من وزيرة الثقافة والفنون وفاء شعلال، وزير التجارة وترقية الصادرات كمال رزيق ووزير السياحة والصناعات التقليدية ياسين حمادي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل