بحث سبل تعزيز التعاون الصناعي بين الجزائر وفنلندا

عمار15 نوفمبر 2021آخر تحديث :
بحث سبل تعزيز التعاون الصناعي بين الجزائر وفنلندا

التقى وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، اليوم الاثنين 15 نوفمبر 2021 بمقر الوزارة، سعادة سفيرة جمهورية فنلندا في الجزائر، السيدة مارجا جونيسفا.

خلال هذا اللقاء، تطرق الطرفان إلى العلاقات الاقتصادية بين الجزائر وفنلندا لاسيما في المجال الصناعي، حيث استعرضا بعض تجارب الشراكة بين مؤسسات البلدين، مؤكدين إرادة البلدين لتعزيزها مستقبلا.

وبعد أن أوضح الخطوط العريضة للمنظومة القانونية الجديدة المؤطرة للاستثمار والتحفيزات التي تمنحها، دعا السيد زغدار المؤسسات الفنلندية إلى تواجد أكبر في الجزائر والاستفادة من هذه الامتيازات لاسيما في ظل دخول منطقة التجارة الحرة القارية الافريقية، التي تعد الجزائر عضوا فيها، حيز الخدمة.

ومن جانبها، أكدت السفيرة الفنلندية رغبة العديد من الشركات الفنلندية الاستثمار في الجزائر في عديد المجالات الصناعية خاصة المناولة.

واتفق الجانبان على عقد لقاءات لتحديد، بدقة، المجالات التي يمكن أن تشكل فرص شراكة ثنائية مثمرة وعقد لقاءات أعمال بين رجال أعمال البلدين لبحث هذه الفرص.أعجبنيتعليقمشاركة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل