وزير الصحة يشرف على تدشين مؤسسة استشفائية جديدة بولاية تيسمسيلت

عمار16 نوفمبر 2021آخر تحديث :
وزير الصحة يشرف على تدشين مؤسسة استشفائية جديدة بولاية تيسمسيلت

حل صباح اليوم الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 وزير الصحة،عبد الرحمان بن بوزيد رفقة وفد وزاري بولاية تيسمسيلت في إطار زيارة عمل وتفقد.

المحطة الأولى من هذه الزيارة كانت المؤسسة الإستشفائية الأم و الطفل والتي أشرف السيد الوزير رفقة السلطات المحلية وعلى رأسها والي الولاية على تدشينها. حيث تتوفر هذه المؤسسة الاستشفائية التي تقدر طاقة استيعابها ب 80سرير على خمس قاعات للعمليات الجراحية كما تتوفر على التخصصات الطبية التي تعرف طلبا كبيرا على غرار طب و جراحة الأطفال، طب أمراض النساء و التوليد. كما تتوفر حسب الشروحات المقدمة للسيد الوزير من قبل القائمين عليها على عدد معتبر من الأطباء الأخصائيين.

وخلال تدشينه لهذا المنشأ الصحي الجديد الذي من شأنه أن يتكفل بسكان الولاية وحتى الولايات المجاورة، إستمع الوزير بن بوزيد للإنشغالات المطروحة من قبل مهنيي الصحة حول النقص الموجود في بعض التخصصات الطبية، وهنا جدد الوزير التأكيد على سعي الحكومة إلى ضمان التغطية الصحية عبر كامل ولايات الوطن، مشيرا إلى أنه يجري العمل بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي و البحث العلمي على رفع عدد المناصب المفتوحة خلال مسابقة التخصص لعدد من التخصصات المطلوبة كطب الأشعة، التخذير و الانعاش، طب أمراض النساء و التوليد

كما استفادت المؤسسة من سيارة اسعاف ستخدم سكان الولاية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل