بلمهدي : الحديث عن مسألتي الحج و العمرة لا يزال سابقا لأوانه

م .ك8 فبراير 2022آخر تحديث :
بلمهدي : الحديث عن مسألتي الحج و العمرة لا يزال سابقا لأوانه

أكد وزير الشؤون الدينية و الأوقاف يوسف بلمهدي، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، على أن الحديث عن مسألتي الحج و العمرة لا يزال سابقا لأوانه وأنه لا يمكن الفصل في الأمر حاليا، في ظل الظروف الصحية التي تفرضها جائحة كورونا.

و أوضح السيد بلمهدي على هامش إعطائه، من مقر الوزارة إشارة انطلاق فعالية قراءة صحيح البخاري وموطأ الإمام مالك عبر مساجد الجمهورية، أنه “في ظل ظروف جائحة كورونا و التي لا تزال مؤثرة على العالم بأسره و على كثير من النشاطات بما فيها الملاحة الجوية و توقف كثير من الخطوط، لا يمكن الحديث عن إقامة شعيرتي الحج و العمرة و الفصل في ذلك غير ممكن حاليا”.

و قال الوزير أنه “عندما تتأهل الظروف المناسبة و نساعد بعضنا البعض على تجاوز هذه المحنة، سيكون بعدها بمشيئة الله القرار الذي يفرح الجميع، و نحن دائما في الاستعداد و نتابع العملية عن كثب سواء في الجزائر أو في المملكة العربية السعودية”.

وأضاف المسؤول الأول عن القطاع أنه ” عندما تتاح الظروف الآمنة لكل الجزائريين للتنقل خارج البلاد هناك إجراءات ستتخذ في هذا الخصوص، لضمان سلامة الجميع، و يبقى على الكل أن يتعاون لرفع درجات الاحتياط حتى لا نعود إلى موجات لاحقة لهذا الفيروس”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل