وزير الصناعة الصيدلانية يستقبل وفدا من الفدرالية الوطنية لمكافحة السرطان.

ب جموعي10 مايو 2022آخر تحديث :
وزير الصناعة الصيدلانية يستقبل وفدا من الفدرالية الوطنية لمكافحة السرطان.

في إطار الاهتمام الخاص الذي توليه وزارة الصناعة الصيدلانية لتحسين التكفّل بالمرضى وخاصة المصابين بالسرطان، استقبل وزير الصناعة الصيدلانية الدكتور عبد الرحمان جمال لطفي بن أحمد وفدا من الفدرالية الوطنية لمكافحة السرطان بقيادة السيدة حميدة كاتب رئيسة جمعية “الأمل”.

بعد عرض تقديمي حول الصعوبات العديدة التي يواجهها المرضى، بشكل خاص في الوصول إلى العلاج على مستوى المصالح الاستشفائية المختلفة، تم الاتفاق على برنامج مستمر للتعاون بين مصالح وزارة الصناعة الصيدلانية وفدرالية جمعيات المرضى حول ثلاثة محاور رئيسية.

إبلاغ مديرية اليقظة الإستراتيجية عن كل المواد الصيدلانية اللازمة لرعاية المرضى المُعلن عن نقصها أو ندرتها، لا سيما من خلال المشاركة في اجتماعات المرصد الوطني لليقظة لتوفير المواد الصيدلانية.

– إثراء الاستراتيجية التي وضعتها وزارة الصناعة الصيدلانية لتوجيه الإنتاج الوطني نحو صناعة الأدوية وكذلك بعض المستلزمات الطبية مثل القسطرة أو بدائل الأغذية المختلفة التي يحتاجها المرضى.

– ضمان توعية وتثقيف علاجي لصالح المرضى حول فعالية وجودة المواد الصيدلانية المنتجة في الجزائر. شكّل اللقاء فرصة لوزير الصناعة الصيدلانية لتأكيد التزامه بالوقوف إلى جانب جميع جمعيات المرضى ورغبته في بناء صناعة صيدلانية محلية ، بطريقة جماعية وشاملة ، يكون سبب وجودها الرئيسي هو الصالح العلاجي للمرضى الجزائريين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل