وزير الطاقة والمناجم يستقبل رئيس مجلس ادارة الاتحاد العربي للأسمدة

نور10 مايو 2022آخر تحديث :
وزير الطاقة والمناجم يستقبل رئيس مجلس ادارة الاتحاد العربي للأسمدة

استقبل وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، اليوم الثلاثاء 10 ماي 2022، بمقر وزارة الطاقة والمناجم، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للأسمدة والرئيس المدير العام لمجمع اسمدال، السيد محمد الطاهر هواين، رفقة الأمين العام للاتحاد العربي للأسمدة، السيد رائد الصعوب، ووفد من الاتحاد، وكذا بحضور السيد الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، السيد توفيق حكار.


وخلال هذا اللقاء التنسيقي، استعرض الطرفان التوجهات الحالية والمستقبلية لصناعة الأسمدة في العالم عامة وفي العالم العربي خاصة وكذا عرض الفرص المتاحة للتعاون بين وزارة الطاقة والمناجم ومؤسساتها المتخصصة في صناعة الأسمدة والاتحاد العربي للأسمدة.
كما كان اللقاء فرصة لوضع الخطوط العريضة لترتيب وتنظيم المؤتمر الفني الدولي الرابع والثلاثون والذي سيعقد في أكتوبر القادم بالجزائر.
أكد وزير الطاقة والمناجم على دعمه الكامل ودعم الجزائر لأعمال الاتحاد وجهوده في تجسيد استراتيجية التكامل بين الدول العربية في هذا المجال مُعتبرا إياه فضاء مُهم للتعاون بين الشركات العربية المنتجة للأسمدة المعدنية (الاسمدة الفوسفاتية)، لاسيما وأن الجزائر تزخر بإمكانات كبيرة في هذا المجال وبصدد تنفيذ مشاريع استثمارية في قطاع الفوسفات والأسمدة. كما أكد الوزير عل أهمية اعداد خطة عمل في إطار تكوين الإطارات الجزائرية العاملة في صناعة الأسمدة واكتساب خبرات الاتحاد.
وتجدر الإشارة أن الاتحاد العربي للأسمدة هو هيئة عربية دولية غير حكومية، تأسس سنة 1975 ومقره القاهرة بجمهورية مصر العربية.
ويضم الاتحاد 180 شركة متخصصة في صناعة وتجارة الأسمدة وخاماتها من 35 دولة، بما فيها الشركات الجزائرية الناشطة في هذا المجال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل