بن باحمد يشارك في أشغال الطاولة المستديرة حول “مستقبل الصّحة والمرونة الاقتصادية” بالعاصمة السنغالية دكار

مسعود زراڨنية16 مايو 2022آخر تحديث :
بن باحمد يشارك في أشغال الطاولة المستديرة حول “مستقبل الصّحة والمرونة الاقتصادية” بالعاصمة السنغالية دكار

شارك وزير الصناعة الصيدلانية الدكتور عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد ،بدعوة من الأمينة التنفيذية للّجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتّحدة،اليوم 16 ماي 2022 في أشغال الطاولة المستديرة حول “مستقبل الصّحة والمرونة الاقتصادية” بداكار السنغالية حسب ما أفاد به بيان للوزارة.
و وفقاً لذات المصدر، عرض السيد الوزير أثناء أشغال الطاولة المستديرة التجربة الجزائرية، تجسيدا لبرنامج رئيس الجمهورية، عبر استحداث وزارة مخصّصة للصناعة الصيدلانية و التي تمّ من خلالها وضع كل الأطر التشريعية والتنظيمية اللاّزمة لتأطير القطاع بإنشاء الهياكل والأدوات الضرورية.
و دعا الوزير خلال هذه الطاولة المستديرة، إلى اتّباع مقاربة توافقية وقارية بين مختلف الدول الأعضاء في الإتحاد الأفريقي، القادرة على تطوير الصناعة القارية

و أوضح بن باحمد، أن الجزائر كانت من بين الدول الأولى التي وقّعت وصدّقت على معاهدة إنشاء الوكالة الإفريقية للأدوية، بل وترشحت لاستضافة مقرها ، ننتظر من الوكالة تنمية الصناعة الصيدلانية القارية وتعزيز التعاون والتبادل الصيدلاني الافريقي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل