رئيس المجلس الشعبي الوطني يحظى باستقبال من قبل الرئيس السلوفيني

ب جموعي24 أكتوبر 2022آخر تحديث :
رئيس المجلس الشعبي الوطني يحظى باستقبال من قبل الرئيس السلوفيني

حظي رئيس المجلس الشعبي الوطني ابراهيم بوغالي، اليوم باستقبال من طرف رئيس جمهورية سلوفينيا بوروت باهور وقد حضر اللقاء كل من قادر يحي، قائم بالأعمال لدى سفارة الجزائر بالمجر، عبدالوهاب آيت منقلات، رئيس مجموعة كتلة الأحرار بالمجلس ، السيدة عمراوي ماريا رئيسة لجنة الصداقة البرلمانية الجزائر -سلوفينيا.

وقد تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين، وكذا التحديات الإقليمية والدولية التي تجابهها المنطقة، في ذات السياق أبرز الرئيس السلوفيني السيد بوريت باهور مستوى العلاقات الدبلوماسية التي عرفت تطورا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة ،كما عبر عن طموحه للدفع بهذه العلاقات إلى مستقبل أفضل، باعتبار الجزائر واحدة من أهم البلدان الأفريقية، مؤكدا في نفس الوقت على ضرورة توسيع التعاون مع الجزائر التي كانت وستظل من أهم شركاء سلوفينيا.

من جهته ،عبر رئيس المجلس الشعبي الوطني ابراهيم بوغالي بهذه المناسبة عن شكره وامتنانه لحفاوة الاستقبال التي حظي بها في إطار هذه الزيارة، وأشار بوغالي ان هذه الزيارة تعد فرصة لتوطيد وتقوية العلاقات المتميزة والتاريخية ،وبناء شراكة متينة في العديد من المجالات الاقتصادية والصناعية،

وحول سؤال يتعلق بموقف الجزائر من الحرب الدائرة بين روسيا و أوكرانيا، أكد السيد بوغالي على أن الجزائر وبقيادة عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية تعمل على محور السلم ، والتعايش بين الجميع ، والجزائر بلد وفي لالتزاماته وشريك موثوق فيه بالأفعال وليس بالأقوال فقط، مضيفا أنه في المجال الطاقوي برهنت الجزائر عن ذلك في أشد أوقات الأزمة مع كل المتعاملين التي يجمعها بها اتفاق.

وأشار في ذات السياق أن نتائج الحرب الدائرة ستكون وخيمة على جميع دول العالم، مبرزا أن الجزائر تعتمد على مبادئ ثابتة أهمها عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول واحترام الوحدة الترابية وحل النزاعات سلميا بعيدا عن لغة السلاح، كما أننا نسعى يضيف نفس المتحدث لحل جميع النزاعات في العالم، خاصة بؤر النزاع في دول الجوار على غرار مالي وليبيا، مما يحتم علينا بناء نظام دولي قائم على العدل في التعامل مع جميع القضايا والأزمات، وهو الموقف الذي تتبناه سلوفينيا على حد قول الرئيس السلوفيني الذي أكد أن الحل السلمي هو الوحيد لحلحلة الأزمة الروسية الأوكرانية ،إلا أنه عبر عن قلقه من صعوبة إيجاد حل ووقف إطلاق نار في القريب العاجل.

في الأخير تقدم الرئيس السلوفيني السيد بوريت باهور بطلب للدولة الجزائرية لدعم ترشح سلوفينيا لمنصب عضو غير دائم لمجلس الأمن حتى يستطيع البلدان التنسيق معا في الهيئات الدولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل