مجلـة الـجيــش: الخــدمة الوطنية مصدر الهــام للأجيـال

عمار9 أبريل 2023آخر تحديث :
مجلـة الـجيــش: الخــدمة الوطنية مصدر الهــام للأجيـال

أكدت مجلة الجيش، في افتتاحيتها لشهر أفريل 2023، أن الخدمة الوطنية، كانت بأھدافھا السامية، ولا تزال منذ تأسيسھا، مدرسة لصنع الرجال، إذ سمحت للملايين من شباب الجزائر من أجيال الاستقلال بالمشاركة في مسيرة البلاد وإعدادھم باستمرار للمساھمة في الدفاع عن حياضھا متى اقتضت الضرورة ذلك.

وذكرت الافتتاحية بالمشاريع الاستراتيجية الضخمة التي تم اطلاقها سابقا على غرار السد الأخضر وطريق الوحدة الإفريقية والمنشآت المختلفة، التي لا تزال شاھدة إلى اليوم على العمل الجبار المُنجز في قطاعات عديدة، بسواعد شباب الخدمة الوطنية في عديد ولايات الوطن، مثلما شاركوا في الدفاع عن سيادة  ووحدة  التراب الوطني ووقفوا جنبا إلى جنب مع باقي مكونات الجيش الوطني الشعبي سدا منيعا ضد الإرھاب الھمجي، حينما كانت الدولة مستھدفة في وجودھا وفي أسسھا.

وشددت مجلة الجيش على أن الشباب الجزائري اليوم، المتسلح بالعلم والمعرفة والاحترافية، قادر على رفع التحدي مرة أخرى.

وأضافت لسان حال الجيش الوطني الشعبي “الأكيد أن شباب اليوم الذي يشكل النسبة الغالبة للشعب الجزائري، كله ثقة بقدراته ومؤھلاته وكفاءاته، سيرفع سقف طموحاته عاليا، في ظل التحديات الكبيرة التي يفرضھا عالم اليوم، والارادة الكبيرة التي تحدو الشعب الجزائري لأن تحتل بلادنا في المستقبل المنظور المكانة المستحقة لھا في مصاف الدول القوية، وھو ما أكده رئيس الجمھورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني في أكثر من مناسبة”.

ومما سبق، اشارت المجلة الى ان كسب كل التحديات يقتضي بالضرورة أن “يعي شبابنا ما يجري في العالم من حولنا، وبالتالي يتعين عليه في الوقت الراھن كسب معركة الوعي، على أساس أنھا تعد “أخطر المعارك على الإطلاق”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل