أزيد من 10 آلاف تاجر لضمان المداومة يومي عيد الفطر غرب البلاد

نور19 أبريل 2023آخر تحديث :
أزيد من 10 آلاف تاجر لضمان المداومة يومي عيد الفطر غرب البلاد

تم تسخير أزيد من 10 آلاف تاجر ومتعامل اقتصادي عبر مختلف ولايات غرب البلاد من أجل ضمان المداومة خلال يومي عيد الفطر، حسبما علم لدى المديرتين الجهويتين للتجارة وترقية الصادرات لوهران وسعيدة.

وأوضح المدير الجهوي للقطاع لوهران جيلالي سبوعي أن مديريات التجارة وترقية الصادرات لولايات وهران وعين تموشنت وتلمسان وسيدي بلعباس ومستغانم التابعة لمديريته سخرت لهذه المداومة 3.517 تاجرا في مجال المواد الغذائية والخضر والفواكه.

كما سخرت أيضا 715 مخبزة و56 مطحنة لإنتاج الدقيق والسميد و23 ملبنة ووحدتين اثنتين لإنتاج المياه المعدنية إضافة إلى 1.928 تاجرا ومقدما للخدمات في نشاطات متنوعة بينها بيع اللحوم، يضيف ذات المسؤول.

ومن جهة ثانية جندت مديريات التجارة وترقية الصادرات بالولايات المذكورة 214 عونا لمراقبة مدى التزام التجار المعنيين بالمداومة يومي عيد الفطر بهدف ضمان توفير مختلف السلع والخدمات التي يحتاجها المواطنون.

وفيما يخص ولايات سعيدة ومعسكر والشلف وتيسمسيلت وغليزان وتيارت التي تشرف عليها المديرية الجهوية للتجارة وترقية الصادرات لسعيدة فقد تم تجنيد أزيد من 4.600 تاجرا للمداومة خلال يومي عيد الفطر، حسبما أبرزه عكاشة بوقنينة، المكلف بالإعلام لدى ذات المديرية.

وتتعلق طبيعة الأنشطة التجارية لهؤلاء المتعاملين بوحدات الإنتاج منه المطاحن والملبنات وإنتاج المياه والمخابز وبيع المواد الغذائية والخضر والفواكه والقصابات إضافة إلى محطات التزويد بالوقود وميكانيك السيارات وتصليح العجلات، وفقا لنفس المصدر.

ولمتابعة مدى تنفيذ برنامج هذه المداومة أكدت ذات المديرية أنها سخرت 362 إطارا وعون رقابة عبر الولايات المذكورة، مشيرا إلى أن القانون المحدد لشروط ممارسة النشاطات التجارية يقضي بمعاقبة التجار المخالفين للمداومة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل