توقيع اتفاقية شراكة بين الكناس والمركز الاستشفائي الجامعي البلجيكي

نور18 مايو 2024آخر تحديث :
توقيع اتفاقية شراكة بين الكناس والمركز الاستشفائي الجامعي البلجيكي

أشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي فيصل بن طالب، على مراسيم توقيع اتفاقية شراكة تجمع الصندوق الوطني للعمال الأجراء “كناس” والمركز الاستشفائي الجامعي البلجيكي.

وفي كلمة له بالمناسبة، أوضح بن طالب، أن الاتفاقية تشكل لبنة جديدة في التعاون القائم بين الطرفين، وتأتي ضمن مساعي تحسين التكفل بالمرضى داخل وخارج الوطن.

وبخصوص أهداف الاتفاقية، قال وزير العمل، إنها تتمثل في التكفل ببعض الحالات المستعصية والتي لا يتجاوز منها اليوم ستة أنواع أبرزها الكبد، زراعة النخاع العظمي عند الأطفال، التشوهات الخلفية وغيرها.

وفي معرض حديثه، كشف الوزير عن برمجة زيارة ميدانية للوفد البلجيكي للعيادة المتخصصة في جراحة القلب عند الأطفال ببوسماعيل والمركز الوطني لطب الرياضة المتخصص في أمراض القلب وجراحة الأوعية.

وأضاف: “سيسمح التعاون بين المؤسسات الاستشفائية بين البلدين بتطوير الخدمة الصحية للمواطنين، كما ستُبرمج زيارات ميدانية للوفد البلجيكي للاطلاع على الجانب الجزائري في مجال جراحة القلب للأطفال”.

كما تأتي الشراكة في سياق الحرص الشديد للوصاية، على توفير الرعاية الصحية المثلى لجميع المرضى، مما يتيح للجزائريين الحصول على رعاية صحية متطورة على مستوى المؤسسات الصحية ذات السمعة الدولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل