استحداث مؤسسات مصغرة في مناطق الظل لانعاش الاقتصاد الوطني

مسعود زراڨنية15 سبتمبر 2020آخر تحديث :
استحداث مؤسسات مصغرة في مناطق الظل لانعاش الاقتصاد الوطني

 

كشف اليوم الثلاثاء ، بيان للوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول، المكلفة بالمؤسسات المصغرة عن انطلاق الحملة الوطنية لرصد فرص واحتياجات مناطق الظل عبر الوطن، بهدف استحداث مؤسسات مصغرة تساهم في تنويع الاقتصاد الوطني.

وحسب نفس المصدر فإن الحملة التي انطلقت يوم 09 سبتمبر الجاري، تستهدف رصد كل الفرص والاحتياجات المتوفرة على مستوى مناطق الظل عبر ربوع الوطن، من أجل استغلالها من طرف سكان هذه المناطق في استحداث مؤسسات مصغرة تساهم في دفع عجلة التنمية .

و حسب نفس البيان تم تكليف الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب وفروعها عبر كافة الولايات بتولي مهمة الخرجات والاستطلاعات الميدانية في المناطق النائية.

كما دعت الوزارة المنتدبة كافة الوسائل الإعلامية إلى الالتفاف حول هذه الحملة ضمانا لايصال المعلومة لكافة المواطنين المعنيين عبر الولايات.

وفي هذا السياق، انطلقت الأسبوع الماضي عدة قوافل تحسيسية لتجوب مناطق الظل عبر الولايات، مهمتها حث الشباب وتعزيز قدراتهم المعرفية التي تمكنهم من استحداث مؤسسات مصغرة بمشاركة عدد من إطارات الهيئات المحلية المختصة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل