وزير الموارد المائية يشارك في المنتدى الوطني للمجتمع المدني والشباب حول الدستور

م .ك24 أكتوبر 2020آخر تحديث :
وزير الموارد المائية يشارك في المنتدى الوطني للمجتمع المدني والشباب حول الدستور

يشارك وزير الموارد المائية السيد ارزقي براقي اليوم السبت 24 اكتوبر 2020 رفقة القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية السيد عبد الرحمان حمزاوي في المنتدى الوطني للمجتمع المدني والشباب حول الدستور من تنظيم منظمات وجمعيات وطنية فاعلة تحت شعار ” نحو مشاركة فاعلة” .
الندوة مخصصة لنقاش المواد التي جاءت بها وثيقة الدستور المعروضة للاستفتاء في الفاتح من نوفمبر .
وجاءت مداخلة السيد ارزقي براقي بتسليط الضوء على أهم محاور الدستور الجديد وخاصة ما يهم منها قطاعه وهما المادتين التي خصصهما الدستور للموارد المائية وهما المادة 21 والمادة 63 اللتان تنصان صراحة على أن الدولة تسهر على توفير المياه الصالحة للشرب لجميع المواطنين بدون استثناء كما تسهر أيضا على حماية هذا المزيد الحيوي للأجيال القادمة.
كما نوه السيد الوزير أن قطاعه فتح الباب وثمن قدرات الشباب بإسناد المسؤولية لهم وهذا لضخ دم جديد في القطاع ما يؤهله إلى مزيد من الحيوية والنشاط حيث امضت المؤسسات التابعة للقطاع أكثر من 420 عقد على المستوى الوطني مع مؤسسات محلية ناشئة. وهذا في إطار التزام القطاع بدعم المؤسسات الناشئة للشباب عبر ترابنا الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل