الرئيس النيجيري يستقبل وزير الشؤون الخارجية الصحراوي

ب جموعي1 فبراير 2021آخر تحديث :
الرئيس النيجيري يستقبل وزير الشؤون الخارجية الصحراوي

استقبل وزير خارجية جمهورية نيجيريا الفيديرالية جوفرى ونيياما نظيره الصحراوي محمد سالم ولد السالك الذي سلمه رسالة من طرف رئيس الجمهورية الصحراوية إبراهيم غالى إلى نظيره النيجيري محمدو بخاري.

واستعرض الوزيران خلال لقائهما العلاقات الأخوية الجيدة القائمة بين البلدين و الشعبين، و عبرا عن استعدادهما لتطويرها لصالح الطرفين. كما تطرقا إلى القضايا الإقليمية و الدولية و المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

واطلع وزير الشؤون الخارجية الصحراوي السلطات العليا بنيجيريا الشقيقة باستمرار العدوان المغربى الغاشم على الجمهورية الصحراوية و استغاثة المحتل المغربى بقوى من خارج افريقيا معروفة بمعاداتها لتحرر شعوب القارة و مساندتها للاستعمار و الآبرتايد.

و كانت لولد السالك عدة لقاءات بمسؤولين نيجيريين تمحورت حول إجماع الشعب الصحراوى و هبته الشاملة لصد العدوان و إنهاء الاحتلال الذي يشكل أكبر خطر على وحدة المنظمة القارية و قانونها التأسيسي و انسجام دولها.

ورافق الوزير الصحراوي خلال هذه اللقاءات السيد إبراهيم السالم بوسيف السفير بنيجيريا و السيد فظلي لبهيدة مستشار بالسفارة في أبوجا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل