تنظيمات طلابية تستنكر عمليات تفتيش الغرف في الاقامات الجامعية.

ب جموعي10 فبراير 2021آخر تحديث :
تنظيمات طلابية تستنكر عمليات تفتيش الغرف في الاقامات الجامعية.

دعا ،الإتحاد الوطني للطلبة الجزائريين لإقالة كل المسؤولين عن حادثة وفاة الطالبة بكوش نصيرة حرقا ، وحل الديوان الوطني للخدمات الجامعية .

وانتقد التنظيم الطلابي ، في بيان أصدره اليوم الأربعاء ، طريقة تعامل وزارة التعليم العالي مع حادثة إقامة البنات باولاد فايت 2 بالعاصمة ، واعتبر أن المعالجة كانت “استفزازية سطحية وباردة ومجرد ذر للرماد في الاعين” .

وذكر الاتحاد أن إنهاء مهام مدير الإقامة الجامعية لا يرقى إلى تطلعات الطلبة و مكونات الاسرة الجامعية، مضيفا أن “إرساء معالم الجزائر الجديدة التي يحلم بها الطلبة لا يمكن أن تتحقق بتغيير محدود وغير كاف “.

من جهة أخرى ، استنكر التنظيم الطلاّبي ما وصفه بـ” حملة المداهمات والتفتيش البائسة التي يتعرض لها الطلبة في الإقامات الجامعية على المستوى الوطني”، معتبرا إياها وجه حقيقي لسياسة الهروب إلى الأمام ، وأكد المصدر أنه كان من الأفضل تنظيم “حملة إقالة للمسؤولين الفاشلين الذين عاثوا فسادا في القطاع “،مستدلا بتصريحات مستفزة لمسؤول بالديوان الوطني للخدمات الجامعية حول نوعية الوجبات المقدمة للطلبة .

وطالب الإتحاد الوطني للطلبة الجزائريين ، وزير التعليم العالي والبحث العلمي باقالة كل المسؤولين عن كارثة الاقامة الجامعية للبنات اولاد فايت 2 والتي أودت بحياة طالبة بسبب انعدام ظروف استقبال الطلبة ، مجددا مطلبه التقليدي بحل الديوان الوطني للخدمات الجامعية واستبداله بوزارة منتدبة أو تغيير جملة القوانين المسيرة للقطاع على اعتبار أنها قديمة وفاشلة وفقا لنفس المصدر .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل