سفير الصحراء الغربية في الجزائر يحمل السلطات الفرنسية المسؤولية في فشل مساعي السلام

مسعود زراڨنية14 أبريل 2021آخر تحديث :
سفير الصحراء الغربية في الجزائر يحمل السلطات الفرنسية المسؤولية في فشل مساعي السلام

حمل عضو الأمانة الوطنية السفير الصحراوي بالجزائر عبد القادر الطالب عمر السلطات الفرنسية المسؤولية المباشرة في فشل مساعي السلام في الصحراء الغربية ، وهذا نظير الدعم المباشر والحماية الذين توفرهما فرنسا لنظام المخزن ، على مستوى الأمم المتحدة ، وكذا الاتحاد الأوروبي.
وأوضح عبد القادر الطالب عمر خلال نزوله ضيفا على جريدة الخبر الجزائرية ، ضمن لقاء فطور الصباح أن فرنسا تتصرف في المغرب على أنه محمية لها ، معربا عن قناعته بأن الصراع القائم مع المغرب هو في حقيقته صراع مع فرنسا التي تعمل على إقامة جسر مع غرب إفريقيا الخاضع لنفوذها.
وأعرب عن أمل جبهة البوليساريو في أن تتخذ الحكومة الأمريكية موقفا صريحا بإلغاء القرار الصادر عن الرئيس السابق ترامب قبل نهاية عهدته ، مشيرا إلى التحول في مواقف الإدارة الأمريكية الجديدة ، فهي لم تؤيد إعلان ترامب ، ودعت إلى بعث مسار تفاوضي جديد وهو أمر لا يريح النظام المغربي ، ولمسنا في سياسة الإدارة الجديدة تحولا عن أسلوب سلفه ، حيث يفضل العمل التشاوري والمشترك .
وأكد السفير عبد القادر الطالب عمر أن حرب الاستنزاف ستتواصل على طول الجدار الرملي ، مع تكييف الإستراتجية العسكرية على ضوء لجو العدوان المغربي إلى استخدام طائرات مسيرة عن بعد مجهزة بالأسلحة، مضيفا أن الشعب الصحراوي دخل مرحلة جديدة من الكفاح من أجل انتزاع حقوقهم المشروعة في الحرية والاستقلال وهو كله عزم وإرادة وتصميم على مواصلة مسيرته حتى تحقيق أهدافه في بناء دولته الصحراوية المستقلة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل