طالبان تمنع ظهور النساء في التلفزيون

نور
2021-11-22T14:54:25+01:00
العالم
نور22 نوفمبر 202197 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
طالبان تمنع ظهور النساء في التلفزيون

دعت وزارة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في حكومة طالبان القنوات التلفزيونية الأفغانية إلى التوقف عن بثّ مسلسلات تظهر فيها نساء، في إطار «التعليمات الدينية» الجديدة التي نُشرت الأحد.

وجاء في مستند صادر عن الوزارة وموجّه لوسائل الإعلام أنه «ينبغي على قنوات التلفزة أن تتجنّب عرض مسلسلات رومانسية تلعب نساء فيها أدوارًا».

وتطلب الوزارة أيضًا أن ترتدي الصحافيات «الحجاب الإسلامي» عندما يظهرنَ على الشاشة، بدون تحديد ما إذا كانت تتحدث عن وضع مجرد وشاح على الرأس وهو ما ترتديه أصلًا النساء على الشاشات الأفغانية، أو ارتداء حجاب يغطي أكثر.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة هاكيف مهاجر لوكالة فرانس برس أن «هذه ليست قواعد، إنما هي توجيهات دينية».

ودُعيت قنوات التلفزة الأفغانية أيضًا إلى تجنّب البرامج «التي تتعارض مع القيم الإسلامية الأفغانية» وكذلك تلك التي تسيء للدين .

وهذه المرة الثانية التي تحاول فيها الوزارة ضبط سلوكيات قنوات التلفزة الأفغانية منذ سيطرة حركة طالبان على السلطة منتصف أغسطس.

وخلال فترة حكم طالبان الأول بين 1996 و2001، كانت وزارة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر المكلّفة السهر على احترام «القيم الإسلامية» من جانب الشعب، تثير الخشية بسبب أصوليتها والعقوبات التي كانت تفرضها.

وكانت طالبان قد منعت التلفزيون والسينما وكل أشكال الترفيه باعتبارها غير أخلاقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.