وزير الصناعة يؤكد ان ما لا يقل عن 1410 مؤسسات تنشط في قطاع المناولة على المستوى الوطني.

مسعود زراڨنية
2021-11-23T07:06:10+01:00
الأخبارالإقتصاد
مسعود زراڨنية23 نوفمبر 2021157 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
وزير الصناعة يؤكد ان ما لا يقل عن 1410 مؤسسات تنشط في قطاع المناولة على المستوى الوطني.

اكد وزير الصناعة، احمد زغدار، يوم أمس الاثنين بالجزائر العاصة، ان ما لا يقل عن 1410 مؤسسات تنشط في قطاع المناولة على المستوى الوطني.

و في كلمة القاها باسمه الوزير المنتدب لدى الوزير الاول مكلف بالمؤسسات المصغرة، نسيم ضيافات، بمناسبة افتتاح الصالون الدولي للمناولة “ألجاست 2021″، اوضح السيد زغدار ان هذه المؤسسات تنشط في قطاعات الميكانيك و صناعة الحديد و الصلب و صناعة السفن و الصناعات التحويلية و الصناعات الالكترونية و الصناعات البلاستيكية و البيتروكيميائية و الهندسة.

كما ذكر بان قطاع الصناعة يسهم بحوالي 4.7 % في الناتج الداخلي الخام، مبرزا الدور “الاستراتيجي” للمناولة في تطوير القطاع مما يستدعي تشجيع هذا المجال، سيما من خلال تحفيز المجمعات الكبرى على توقيع عقود شراكة مع تلك المؤسسات من اجل الاستفادة من خبراتها و تمويلها.

كما اشار السيد زغدار في ذات السياق، الى “الاهمية “القصوى” و الدعم “اللامشروط” الذي توليه الدولة للمناولة، سيما عبر اقرار اعفاءات ضريبية و تسهيلات و كذا توسيع مجال عملها بهدف تشجيع الانتاج الوطني و تقليص فاتورة الواردات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.