التوقيع على ثلاث بروتوكولات اتفاق بين مجمعات عمومية و بورصة المناولة

مسعود زراڨنية23 نوفمبر 2021آخر تحديث :
التوقيع على ثلاث بروتوكولات اتفاق بين مجمعات عمومية و بورصة المناولة

على هامش افتتاح فعاليات الصالون الدولي السادس للمناولة الصناعية (2021 ALGEST)، تم يوم أمس الاثنين بالجزائر العاصمة التوقيع على ثلاثة بروتوكولات اتفاق بين مجمعات عمومية و البورصة الجزائرية للمناولة و الشراكة في اطار تطوير التعاون بين الصناعيين و المناولين.

و يتعلق الامر بالمجمعات العمومية سونلغاز, المتخصص في انتاج و نقل و توزيع الطاقة و “ايميتال” الذي ينشط في مجال الصناعات المعدنية و الحديدية و كذا “جيتيكس” المتخصص في صناعة منتجات النسيج و الجلود.
و أكد رئيس البورصة الجزائرية للمناولة و الشراكة, كمال اكسوس, انه “سيتم ابرام عشرات الاتفاقات الاخرى قبل اختتام هذا الصالون”, و هذا في مختلف المجالات الصناعية.

كما اعتبر السيد اكسوس ان بروتوكولات الاتفاق هذه تمثل “الية اساسية” في تطوير علاقات الشراكة بين المجمعات الصناعية و المناولين, مشيرا الى ان اغلبية المجمعات الصناعية الكبرى تنتمي للقطاع العمومي, في حين تنتمي المؤسسات المناولة للقطاع الخاص.

و أوضح المسؤول بالقول :”ستسمح هذه البروتوكولات بتخفيف العلاقات بين صناع القرار و المناولين و كذا اقامة شراكات تتراوح من 3 الى 5 سنوات”.

“لا يتعلق الامر بعقود تجارية بل بقواعد من شأنها تقريب صناع القرار بمؤسسات المناولة”, يضيف المتحدث.

كما ستسمح الشراكة بين المجمعات الصناعية و المناولين بتحسين امكانيات الانتاج للطرفين بنسبة تتراوح بين 50 و 80 بالمئة” دون القيام باستثمارات كبيرة”, يختم السيد اكسوس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل