وسيط الجمهورية: تسجيل أكثر من 56 ألف عريضة تم معالجة أغلبها

مسعود زراڨنية
2021-11-24T06:42:03+01:00
الأخبارالأخبار المحلية
مسعود زراڨنية24 نوفمبر 202167 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
وسيط الجمهورية: تسجيل أكثر من 56 ألف عريضة تم معالجة أغلبها

صرح وسيط الجمهورية إبراهيم مراد يوم أمس الثلاثاء بوهران أن مصالحه سجلت أكثر من 56 ألف عريضة على المستوى الوطني منذ مطلع السنة الحالية تمت معالجة أغلبها.

جاءت تصريحات وسيط الجمهورية على هامش زيارة عمل إلى ولاية وهران، و خلال نفس المناسبة أكد السيد ابراهيم مراد: أنه “وعكس ما كان عليه الأمر في الماضي, فقد لاقت هذه العرائض الردود اللازمة في فترة وجيزة بعد دراستها من قبل مصالح وساطة الجمهورية وإرسالها للإدارات المعنية وتمت معالجة أغلبها”.

وقد لاقت هذه العرائض بعد تدخل مصالح وساطة الجمهورية “ردودا أغلبها إيجابية, فيما تم الرد أيضا على نسبة من العرائض سلبيا”, وفق نفس المسؤول, مشيرا في هذا الصدد إلى أن مصالحه تبقى مجندة لإيجاد حلول لها.

وفي هذا السياق, أكد السيد مراد أن توجيهات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون تلح على ضرورة خدمة المواطن و التكفل بانشغالاته وتحسين معيشته ورفع الغبن عنه.

وذكر في هذا الصدد أن الكثير تحقق خلال السنتين منذ تنصيب وساطة الجمهورية “إذ أن هناك احتقانا أقل من قبل المواطنين عن السابق لأنهم وجدوا هيئة يتوجهون إليها عند مواجهتهم لمشاكل مع الإدارة”,مشيرا إلى أنه “حتى عمل الإدارات تحسن نوعا ما عن السابق”.

وفي ذات الشأن, اعتبر أن “هناك جدية واضحة في حل مشاكل المواطنين و رفع الغبن عنهم”, معلنا عن قرب “إطلاق خدمة إيداع العرائض عن بعد عبر أرضية رقمية يتم دراستها من قبل لجان مشتركة لاقتراح الحلول”.

وخلال زيارته للمنطقة النائية “الهجاجمة” ببلدية عين البية (شرق وهران), وقف السيد مراد على انشغالات السكان, خاصة ما تعلق بالسكن والتشغيل والنقل. وأكد على الاهتمام الكبير الذي يوليه رئيس الجمهورية للتكفل بمشاكل المواطنين, خاصة في مناطق الظل, مؤكدا في هذا الصدد أن “جهودا كبيرة بذلت في هذا الشأن من أجل تحسين الظروف المعيشية لساكنة هذه المناطق”.

كما زار ذات المسؤول المركب الأولمبي لبلقايد أين وقف على تقدم الأشغال به والتي قال أنها “تسير بوتيرة سريعة” وهو شيء يبين جدية السلطات في حرصها على تكملة هذا الصرح الرياضي في الآجال المحددة قبل موعد الألعاب المتوسطية, معتبرا أنه “مفخرة لوهران والجزائر”.

ومن جهة ثانية, أشرف إبراهيم مراد على بداية حملة تشجير بمحاذاة المركب الأولمبي نظمتها عدة جمعيات محلية, كما زار مقر المندوبية المحلية لوساطة الجمهورية بوهران أين تلقى شروحات عن سير عملها

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.