بيل غايتس معلقا عن ما يجري في أمريكا : يجب التحقيق في كل كبيرة و صغيرة

نور4 يونيو 2020آخر تحديث :
بيل غايتس معلقا عن ما يجري في أمريكا : يجب التحقيق في كل كبيرة و صغيرة

قال بيل غيتس إنه “ينبغي التحقيق في هذه الأحداث المؤسفة، والحرص على معاقبة كل من تصدر عنه سلوكات سيئة ومؤذية في سبيل تقليلها والحد منها.. إنها فترة تجارب صعبة”وأضاف غيتس أن وباء كورونا المستجد كان صعبا على التلاميذ والطلبة من الأوساط الفقيرة والأقليات العرقية، لذلك فإنه ينبغي تجديد الحوار حول مبدأ تكافؤ الفرص وكيفية جعله واقعا مُعاشا في الحياة اليومية، ونأمل أن يؤدي هذا إلى التقليل من حدة الاستقطاب والتجاذب المنتشر اليوم.

وحين سئل غيتس حول تأثير ما يقع في الوقت الحالي على الانتخابات المقبلة، قال إنه ليس بارعا في التكهن لأن توقعاته في الانتخابات السابقة لم تتحقق.

وأشار إلى أن مؤسسته ستعمل مع كل الحكومات المنتخبة، موضحا: “نبذل قصارى جهدنا لإبقاء علاقاتنا جيدة، وقد ربطتنا علاقة جيدة مع معظم الإدارات الأميركية السابقة. فأنا لست من المدافعين عن طرف سياسي ما، كما أنني لست من الممولين للحملات السياسية”.

وأوضح أن الناس أصبحوا واعين اليوم بأن توافر الخبرة أمر مهم، وربما قد تتشكل ردودهم بناء على هذا الأساس.

واختتم حديثه بالقول: “أنا شخص وسطي وأتمنى أن ما يحدث سيدفع المزيد من الناس في الولايات المتحدة الأميركية للتوجه للاعتدال والوسطية. أمامنا نحو 150 يوما لنعرف ما سيحصل. الوباء كان مفاجأة والحادث الذي أدى إلى هذه الاحتجاجات فاجأنا أيضا ولذلك يصعب التكهن بما سيقع، ولا يمكننا أن نعرف ما سيحدث إلا يوم إعلان النتائج”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل