منظمة الصحة العالمية تدعو إلى عقد إجتماع طارئ بسبب متحور جديد شديد العدوى لفيروس كورونا

مسعود زراڨنية
2021-11-26T09:13:27+01:00
الأخبارالعالمكورونا
مسعود زراڨنية26 نوفمبر 202192 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
منظمة الصحة العالمية تدعو إلى عقد إجتماع طارئ بسبب متحور جديد شديد العدوى لفيروس كورونا

دعت منظمة الصحة العالمية إلى عقد اجتماع طارىء اليوم لمناقشة تطورات متحور فيروس كورونا الجديد والذي قد يطلق عليه مسمى “نو”.

وأعلنت بريطانيا إلغاء رحلات الطيران مع جنوب إفريقيا بسبب متحور فيروس كورونا الجديد. ويقول المسؤولون بأنهم يحتاجون إلى عدة أسابيع لدراسة هذا المتحور ومعرفة ما يحدث وما تأثيره ضد اللقاحات.

وقال وزير الصحة في جنوب إفريقيا، جو فاهلا ، بأن المتحور الجديد هو B.1.1.529، وقال إنه يبدو شديد العدوى بين الشباب.

و ذكرت بي بي سي بأن المتحور الجديد يبدو أنه الأكثر تحورا بشكل كبير حتى الآن في الانتشار. وذكرت تقارير إعلامية بأن أحد العلماء وصف المتحور الجديد بأنه مروع، وقال إن اجتماع منظمة الصحة العالمية من المرجح أن يؤدي إلى حصول المتغير على اسم رمزي يوناني، مثل متغير دلتا.

وصرح مدير مركز الاستجابة الوبائية والابتكار في جنوب إفريقيا، توليو دي أوليفيرا، بأن هذا المتحور فاجأ السلطات، وبخاصة وأن لديه قدرة كبيرة على الانتشار والتطور بأكثر من الطفرات التي توقعها سابقا.

و أعلن علماء يوم أمس الخميس، اكتشاف متحور جديد من فيروس كورونا في جنوب إفريقيا، البلد الإفريقي الأكثر تضررا بالوباء والذي يشهد زيادة جديدة في عدد الإصابات. وقال عالم الفيروسات توليو دي أوليفيرا في مؤتمر صحفي، للأسف، اكتشفنا متحور جديد مثيرة للقلق في جنوب إفريقيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.