الرئيس تبون: من هاجمنا سنهاجمه ولا أحد يستطيع فرض إملاءات علينا سوى الله عز وجل

م .ك26 نوفمبر 2021آخر تحديث :
الرئيس تبون: من هاجمنا سنهاجمه ولا أحد يستطيع فرض إملاءات علينا سوى الله عز وجل

أكد رئيس الجمهورية في لقائه الدوري مع الصحافة أن الدبلوماسية الجزائرية ستكون مرآة تعكس واقع الجزائر.

و أضاف انه لا أحد يعلم أننا نمتلك شبكات طرق ضخمة ومئات الجامعات ودعم اجتماعي ضخم ولكن عكس ذلك نجد الأجانب يتحدثون عن سلبيات الجزائر ولو قارنا الجزائر بمحيطها فنحن أفضل بكثير .
ليضيف أن التلفزيونات الاجنبية تتحدث إلا عن السلبيات الجزائرية دون أن تركز على الشعوب المقهورة في المنطقة.

و أكد الرئيس في الدبلوماسية من هاجمنا سنهاجمه وسنعتمد سياسة الند بالند مهما كان طبيعة الخصم. و أضاف الرئيس : ” أنا لا احتاج الدخول تحت جناح أي أحد لأننا دولة كبيرة ولا أحد يستطيع فرض إملاءات علينا سوى الله عز وجل.” و أكد رئيس الجمهورية “نحن لسنا في حاجة إلى فرنسا ، ويجب على الفرنسيين تغيير طريقة تعاملهم معنا” مضيفا نحن لا نعادي أحدا إلا من أراد معاداتنا

و في حديثه عن القمة العربية المقبلة بالجزائر أكد رئيس الجمهورية أننا نريد قمة عربية جامعة تضم سوريا فالجزائر لا تكرس التفرقة بين العرب.

و أضاف رئيس الجمهورية أن التعامل مع الاتحاد الاوروبي لا مفر منه ولكن لما تكون هناك اتفاقيات اقتصادية فيجب أن تكون المنفعة متبادلة.

و في سياق حديثه أكد الرئيس تبون أنه لأول مرة منذ 1948 وتأسيس الكيان الصهيوني يزور وزير دفاعهم بلد عربي ويوجه تهديد لبلد عربي آخر ، هذا قمة الذل والعار

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل