وزارة العدل تبرمج عمليات تكوينية لفائدة القضاة و الموظفين بالتعاون مع السفارة الأمريكية

نور
2021-11-28T16:24:07+01:00
الأخبار
نور28 نوفمبر 202139 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
وزارة العدل تبرمج عمليات تكوينية لفائدة القضاة و الموظفين بالتعاون مع السفارة الأمريكية

في إطار التعاون مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر، ضمن برنامج Link Project، سيتابع 08 إطارات من قطاعنا تكوين في اللغة الإنجليزية، ابتداء من 01 ديسمبر 2021 لمدة 13 أسبوع، على مستوى معهد برليتز Berlitz بالجزائر.

يتضمن هذا البرنامج دراسة فصل واحد كل أسبوع حول موضوع محدد مع أهداف دورية دروس و قواعد مناسبة لمختلف الوضعيات المهنية و الاجتماعية، كيفية افتتاح محادثة و انهائها و كيفية التفاوض حول العقود و الاتفاقيات باللغة الانجليزية…الخ.

و في إطار التعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات و الجريمة و صندوق الأمم المتحدة للسكان سيشارك 04 قضاة و إطار، في تظاهرة إحياء الأيام الستة عشـر للنشاط لمكافحة العنف القائم على الجنس يوم 02 ديسمبر 2021، بفندق الجزائر، و ذلك بهدف تشريف مكتسبات الجزائر و التزامها بمكافحة العنف القائم على الجنس.

و في إطار التعاون مع المؤسسة الألمانية للتعاون القانوني الدولي، سيشارك 30 قاضيا و 10 محامين في ندوة دولية حول الإطار القانوني لمناخ الإستثمار في الجزائر ودوره في تحقيق التنمية الإقتصادية في الجزائر يومي 01 و02 ديسمبر 2021، من تنشيط خبراء مختصين في المجال، من وزارة العدل الفدرالية الألمانية و النقابة الفدرالية للمحامين الألمان.

تهدف هذه الندوة إلى توفير أرضية لتبادل الخبرات والتجارب حول واقع الإستثمار والأطر القانونية الداعمة والحامية للإستثمار الوطني والأجنبي، بإعتبار أن الإهتمام بواقع الاستثمار من الأولويات خاصة في عالم اليوم الذي يشهد واقعا محتدما من المنافسة بين مختلف المؤسسات الإستثمارية المحلية منها والدولية و التطرق للصعوبات التي تحول دون جلب الإستثمارات بالشكل المطلوب ودور المنظومة القانونية في تذليل تلك الصعوبات وإرساء آليات لتحسين مناخ الأعمال والإستثمار.

4- في إطار تنفيذ برنامج التكوين المستمر و تحسين المستوى المسطر لفائدة الموظفين لسنة 2021 سيشارك 18 موظفا من الإدارة المركزية في دورة تكوينية -الفوج الثاني- حول برنامج “إكسال EXEL” من 28 نوفمبر إلى 02 ديسمبر 2021 على مستوى جامعة التكوين المتواصل بالجزائر.

تهدف هذه الدورة التكوينية إلى تحسين مستوى الموظفين وتجديد معارفهم من خلال تمكينهم من التحكم في تقنيات الإعلام الآلي حول برنامج اكسال-Exel، وذلك عن طريق إستعمال أدوات هذا البرنامج سيما تصور البيانات و معالجتها و تقييمها،تصميم جداول البيانات، قراءتها و فهمها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.