درار : ظهور المتحور أوميكرون بالجزائر محتمل جدا

عمار29 نوفمبر 2021آخر تحديث :
درار : ظهور المتحور أوميكرون بالجزائر محتمل جدا

توقع مدير معهد باستور الجزائر فوزي درار، ظهور  السلالة الجديدة لفيروس كورونا المعروفة بـ “أوميكرون” بالجزائر خلال الأيام القادمة محتمل جدا.

وأكد درار في حوار له مع إذاعة سطيف أن مصالحه سوف تعلن عن تسجيل أي إصابة بهذا المتحور في الجزائر، مشيرا إلى أنه تم وضع كل الإجراءات اللازمة في حال الإشتباه بإصابة أحد الأشخاص.

وعبر المتحدث ذاته عن تخوفه من امكانية ظهور هذه السلالة الجديدة معتبرا أنها قد تتسب في تعقد  الأمور مستقبلا.

وعن ميزات هذا المتحور الجديد كشف درار أنه يدخل بسهولة وقوة إلى الجهاز التنفسي للانسان، كما يعد منحى انتشاره أكثر قوة.

أما عن أعراضه فقال المتحدث ذاته إنها  تتشابه كثيرا مع أعراض السلالات السابقة، موضحا  أن أغلبية المصابين حاليا ليسوا في خطر مبدئيا، لكن مع الانتشار المتزايد تكتسي الخطورة.ةيرى درار أن ظهور السلالات المتحورة سببه نقص التلقيح في عدة دول، منها جنوب افريقيا التي بلغت نسبة التلقيح فيها 40% وهي غير كافية للمناعة الجماعية . وحسب المتحدث، فإن أوميكرون سلالة اكتسبت طفرات جينية جمعت بين سلالتي الفا ودلتا وهو محل قلق كبير عند الخبراء، وانتشرت بقوة في أوربا بسبب سرعة انتشاره في هولندا تسجيل 13 حالة، وهو أكثر قوة من دلتا، جمع أكثر من 30 متغير جيني يلتصق بالخلايا . وأكد أن هذه السلالة تدخل بسهولة وقوة الى الجهاز التنفسي للانسان، منحى الانتشار بأكثر قوة من سابقاتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل