وزراء خارجية دول الاتحاد من أجل المتوسط يؤكدون على دعم الجهود الدولية في ليبيا

مروان .ك
2021-11-30T13:52:11+01:00
الأخبارالعالم
مروان .ك30 نوفمبر 2021136 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
وزراء خارجية دول الاتحاد من أجل المتوسط يؤكدون على دعم الجهود الدولية في ليبيا

أعرب المنتدى الإقليمي السادس لوزراء خارجية دول “الاتحاد من أجل المتوسط” عن دعمه الجهود الدولية والإقليمية لصالح العملية السياسية في ليبيا، بما فيها إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في موعدها.

و أشار البيان الختامي الصادر عقب اجتماع وزراء خارجية بلدان الاتحاد من أجل المتوسط, خلال المنتدى الإقليمي السادس, الذي عقد بمدينة برشلونة بإسبانيا بمشاركة وزراء خارجية وممثلي الدول الأعضاء في الاتحاد, إلى دعم الجهود الدولية والإقليمية التي “تدعم العملية السياسية بقيادة وملكية ليبية تحت رعاية الأمم المتحدة, بهدف تحقيق حل سياسي للأزمة الليبية, على أساس خارطة الطريق الليبية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بما في ذلك القرارين 2570 و 2571”.

وأضاف البيان – الذي نقلته وكالة الأنباء الليبية – أن هذا الحل السياسي يحافظ على وحدة وسيادة وسلامة أراضي ليبيا, ويوقف كل التدخلات الأجنبية, ويحقق المصالحة الوطنية والسلام والاستقرار المستدامين, مؤكدا على أهمية إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية, في 24 ديسمبر, وضرورة تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار, بما في ذلك خطة العمل الشاملة المتفق عليها والتي تؤدي إلى الانسحاب الكامل لجميع القوات الأجنبية والمقاتلين الأجانب والمرتزقة من الأراضي الليبية.



كما أكد أ وزراء خارجية دول الاتحاد من أجل المتوسط, في بيانهم, على ضرورة تعزيز الجهود لحل النزاعات والأزمات التي طال أمدها والتي تحرم المنطقة من حقها في السلام والاستقرار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.