لوكاشينكو يهدد بقطع الغاز الروسي عن أوروبا

نور
2021-12-01T18:33:19+01:00
دولية
نور1 ديسمبر 2021415 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
لوكاشينكو يهدد بقطع الغاز الروسي عن أوروبا

حذر الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، بولندا من تنفيذ تهديداتها بإغلاق الحدود مع بلاده، وقال إنه مستعد لوقف ترانزيت الغاز الروسي عبر بيلاروسا إلى أوروبا كرد على هذه الخطوة.

ورداً على سؤال طرح خلال مقابلة مع وكالة “نوفوستي” حول مدى جدية تحذيراته بقطع إمدادات الغاز الروسي المار عبر الأراضي البيلاروسية إلى أوروبا، قال لوكاشينكو: “عندما يخنقني البولنديون أو غيرهم، هل تعتقد أنني سأنظر في بعض العقود (عقود ترانزيت الغاز)؟ ما الذي تتحدث عنه؟.. بالطبع جدية (تحذيرات قطع الغاز)”.

وأشار إلى أن إغلاق الحدود سيكون له تداعيات على أوروبا أكثر من بيلاروسا، وقال: “إذا قرر البولنديون إغلاق الحدود مع بيلاروس، فلا بأس، نحن لا نسافر كثيراً إلى الاتحاد الأوروبي، مصلحتنا اليوم هي مع روسيا والصين والشرق، وفي حال إغلاق الحدود ماذا سيحدث بالتدفق (البضائع من أوروبا) الذي يمر بشكل أساسي عبر بيلاروس إلى روسيا والصين؟”.

يذكر أن رئيس الوزراء البولندي ماتوش مورافيتسكي قل منذ أيام إنه “لا يستبعد انجرار التصعيد على الحدود مع بيلاروسيا إلى حرب”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.