روسيا تبدي إهتمام بالاستثمار في استكشاف واستغلال الموارد المعدنية ورسم الخرائط الجيوفيزياء المحمولة جواً والمعادن والأتربة النادرة

مروان .ك
2021-12-02T14:51:28+01:00
الأخبارالإقتصاد
مروان .ك2 ديسمبر 2021177 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
روسيا تبدي إهتمام بالاستثمار في استكشاف واستغلال الموارد المعدنية ورسم الخرائط الجيوفيزياء المحمولة جواً والمعادن والأتربة النادرة

استقبل وزير الطاقة والمناجم السيد محمد عرقاب ، اليوم الخميس 2 ديسمبر 2021 ، بمقر دائرته الوزارية السيد أليكسي ديسياتكين ، المدير العام لشركة “SA Zarubezhgeologia” الروسية (شركة عمومية متخصصة في مجال المناجم والجيولوجيا).
و يأتي هذا الاجتماع حسب بيان لوزارة الطاقة عقب انعقاد اليوم الإعلامي لترقية الاستثمار المنجمي الذي نظمته وزارة الطاقة والمناجم ، الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 ، تحت الرعاية السامية للسيد رئيس الجمهورية ، وكذلك بعد عدة اجتماعات عقدت مع مسؤولي قطاع المناجم في الجزائر والفاعلين الرئيسيين في هذا المجال من وكالة ANAM و ASGA ومجمع مناجم الجزائر(منال).
وخلال هذا اللقاء ، رحب وزير الطاقة والمناجم بالعلاقات التقليدية مع الشركات المنجمية الروسية ، وإبرام مذكرة تفاهم مع مجمع مناجم الجزائر ، وعرض فرص الاستثمار والشراكة التي يتيحها قطاع المناجم بالجزائر، متمنيا رؤية مشاركة الشركات الروسية في تطوير القطاع المنجمي بالجزائر.
قال السيد أليكسي ديسياتكين ، إنه راضٍ عن جودة العلاقات بين “SA Zarubezhgeologia” والشركات المنجمية الجزائرية وأعرب عن اهتمام شركته باستغلال جميع فرص الأعمال والاستثمار ، ولا سيما في مجال البحث ، واستكشاف واستغلال الموارد المعدنية ، ورسم الخرائط ، الجيوفيزياء المحمولة جواً والمعادن والأتربة النادرة وتحويل الموارد المعدنية والليثيوم وغيرها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.