أنباء تفضح نية رئيس الحكومة المغربية جني أرباح لصالحه من اتفاقية مع شركة بريطانية

مروان .ك
2021-12-03T13:45:43+01:00
الأخبارالعالم
مروان .ك3 ديسمبر 202188 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
أنباء تفضح نية رئيس الحكومة المغربية جني أرباح لصالحه من اتفاقية مع شركة بريطانية

في وقت الذي يعاني فيه المواطن المغربي من الفوارق الاجتماعية و تدهور وضعه المعيشي كشفت أنباء عن أن رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش, سيوقع قريبا على اتفاقية بين شركة ” افريقيا غاز”  التي يملكها و شركة “ساوند إنرجي” البريطانية العاملة في مجال التنقيب عن النفط  والغاز الطبيعي , سيجني من خلالها أرباحا كونه مساهما فيها أيضا.

وذكرت معلومات تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي , من بينها تغريدة للصحفي المغربي المعارض  علي المرابط, أن عزيز أخنوش , المالك لشركة “افريقيا غاز” المغربية سيوقع اتفاقية مع الشركة البريطانية سالفة الذكر  سيجني أرباحا من خلال هذه الصفقة .

وكان تحقيق سابق تحدث عن نزاع ضريبي بين شركة “ساوند إنرجي” البريطانية,  مع إدارة الضرائب المغربية وقيام الحكومة المغربية باعفائها من ملايين الدولارات المستحقة على الشركة لخزينة الدولة .

وذكر التحقيق الذي تم تداوله في العديد من المواقع الالكترونية , بأنه “و بعد أن أصبح أخنوش مالكا لجزء من أسهمها , خفض المغرب ملايين الدولارات من الضرائب على “ساوند إنرجي” البريطانية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.