تركيا: إحباط محاولة لاغتيال الرئيس أردوغان

نور5 ديسمبر 2021آخر تحديث :
تركيا: إحباط محاولة لاغتيال الرئيس أردوغان

نجا الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، السبت، من محاولة اغتيال، بعد أفشلت الأجهزة الأمنية التركية مخططا إرهابيا، إثر عثورها على عبوة ناسفة.

وتحدثت القناة الرسمية التركية، عن أن المخطط الإرهابي كان يستهدف مهرجانا خطابيا حضره الرئيس التركي في ولاية “سيرت، جنوب شرق تركيا.

وأفادت، أن الهدف كان يستهدف تفجير التجمع الخطابي، أو استهداف شخص الرئيس التركي، في حين كشفت أن التحقيقات لازالت مستمرة لمعرفة ملابسات الحادث.

ووفق ما كشفت عنه القناة، فانه عثر على عبوة ناسفة يدوية الصنع تحت سيارة احد ضباط الشرطة التركية في منطقة نصيبين في ولاية ماردين جنوب شرقي تركيا”.

وأضافت، أن الضابط كان من المفترض أن يشارك بتأمين جولة أردوغان في ولاية سيرت، حث كان مكلفا بتأمين حشد في المدينة حيث ذهب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لافتتاح سلسلة من المشاريع.

وعند الكشف عن العبوة الناسفة، أُرسِلت إلى مكان تواجد السيارة فرقٌ من خبراء للتخلّص من المتفجّرات، واستطاعت فرق المختصّين إبطال مفعولها على أكمل وجه.
ومن جهته، قال أردوغان في مهرجان خطابي، إن الإرهاب لا مكان له في مستقبل بلاده والمنطقة كلها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل