سفير كرواتيا بالجزائر يعرب عن إهتمام بلاده بالتعاون مع الجزائر من أجل بناء و صيانة و تصليح سفن الصيد البحري

مسعود زراڨنية
2021-12-10T07:29:14+01:00
الأخبارالإقتصاد
مسعود زراڨنية10 ديسمبر 2021412 مشاهدةآخر تحديث : منذ 12 شهر
سفير كرواتيا بالجزائر يعرب عن إهتمام بلاده بالتعاون مع الجزائر من أجل بناء و صيانة و تصليح سفن الصيد البحري

أعرب سفير كرواتيا بالجزائر, إليجا زلاليك, اليوم الخميس عن اهتمام بلاده بشراكة ناجحة ما بين المتعاملين الكرواتيين و الجزائريين في مجال بناء و صيانة و تصليح سفن الصيد البحري, مشيرا الى التكفل بنقل الخبرة و التجربة في هذا المجال, حسبما افاد به بيان لوزارة الصيد البحري و المنتجات الصيدية.

وجاءت تصريحات السفير الكرواتي خلال استقباله من طرف وزير الصيد البحري و المنتجات الصيدية, هشام سفيان صلواتشي, بمقر الوزارة, يضيف نفس المصدر.

و خلال هذا الاجتماع, استعرض الطرفان فرصة التعاون و الشراكة ما بين البلدين, والتي تعود لحقبة الثورة التحريرية الكبرى, مع تباحث فرص تقويتها عبر ربط علاقات ما بين المتعاملين في مجالات كل من بناء و صيانة و تصليح سفن الصيد البحري, صناعة المحركات البحرية, و تسمين التونة الحمراء.

و في هذا الاطار, أبرز السيد صلواتشي الاستراتيجية الجديدة للحكومة بالنسبة لقطاع الصيد البحري و تربية المائيات, مذكرا بمختلف التسهيلات المقترحة في مجال استغلال مساحات جديدة على مستوى الموانئ لتطوير بناء و صيانة و تصليح السفن, و الاستثمار في مجال تربية المائيات.

من جهته, عبر السيد إليجا زلاليك عن اهتمامه بشراكة ناجحة ما بين المتعاملين الكرواتيين و الجزائريين في مجال بناء السفن, مشيرا الى التكفل بنقل الخبرة و التجربة للعمال الجزائريين في هذا المجال عبر دورات تدريبية في ورشات.

كما اعرب السفير الكرواتي عن اهتمام بلده بالشراكة في مجال تسمين التونة الحمراء و نقل تجربتها في مجال صناعة محركات قوارب الصيد للطرف الجزائري للتحكم في التقنيات التكنولوجية الجديدة, حسب البيان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.