حكار يوجه تعليمات صارمة بضرورة الالتزام بقواعد السلامة بالمنشآت الصناعية

مسعود زراڨنية
2021-12-10T07:15:01+01:00
الأخبارالإقتصاد
مسعود زراڨنية10 ديسمبر 2021167 مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
حكار يوجه تعليمات صارمة بضرورة الالتزام بقواعد السلامة بالمنشآت الصناعية

وجه الرئيس المدير العام لمجمع “سوناطراك” توفيق حكار, يوم أمس الخميس بسكيكدة, توجيهات “صارمة” بضرورة الرفع من مستوى الالتزام بقواعد الحماية واحترام تدابير الوقاية بالمنشآت الصناعية والنفطية التابعة للمجمع.

وتم اسداء هذه التعليمات خلال زيارة عمل ومتابعة قام بها السيد حكار, رفقة وفد من إطارات المؤسسة إلى ولاية سكيكدة, قام فيها بتفقد سير عمل المنشات بالمنطقة الصناعية, حسبما افاد به بيان للمجمع.

وبالمناسبة, عقد الرئيس المدير العام اجتماعا مع مسؤولي مصفاة سكيكدة والشركة الفرعية “صوميك” للوقوف على حيثيات الحادث الذي عرفته المصفاة في 30 نوفمبر الفارط والاطلاع على نتائج التحقيق التقني وتحديد المسؤوليات.

وفي هذا الصدد, أكد أن احترام إجراءات الوقاية والسلامة عند إجراء عمليات الصيانة الدورية هي “مسؤولية الجميع”.

كما قام السيد حكار والوفد المرافق له بزيارة خاصة لعائلة العامل سعدي عبد الرحمن, الذي توفي إثر الحادث الذي عرفته المصفاة.

وخلال هذه الزيارة “أعرب المسؤول لأهل الفقيد عن وقوف المجمع بكل عاملاته وعماله متضامنين معهم في هذه المحنة وكذا طمأنتهم على مساعدتهم, حسبما تقتضيه المسؤولية المجتمعية للشركة”.

يذكر أن مصفاة تكرير النفط بسكيكدة شهدت في 30 نوفمبر الفارط حادثا سببه “شعلة نارية” نشبت أثناء أشغال صيانة هذه المنشأة النفطية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.