الإذاعة الجزائرية تشارك في أشغال الجمعية العامة الـ 40 لاتحاد الإذاعات العربية بالرياض

مسعود زراڨنية
2021-12-11T09:56:43+01:00
الأخبار
مسعود زراڨنية11 ديسمبر 2021318 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
الإذاعة الجزائرية تشارك في أشغال الجمعية العامة الـ 40 لاتحاد الإذاعات العربية بالرياض

يشارك المدير العام للإذاعة الجزائرية ،محمد بغالي اليوم بالعاصمة السعودية الرياض،في أشغال المجلس التنفيذي لاتحاد الإذاعات العربية،الذي يدخل في إطار دورة الجمعية العامة الأربعين،التي تنعقد من الـ 8 إلى الـ 15 ديسمبر 2021.حسب ما أورده الموقع الرسمي للإذاعة.

و حسب نفس المصدر، خصصت الجلسة الافتتاحية للدورة المجلس التنفيذي للاتحاد التي يشارك فيها المدراء العامون للهيئات الإذاعية والتلفزيونية للبلدان العربية،بينهم المدير العام التلفزيون الجزائري شعبان لوناكل،ومدير المركز العربي للتبادل محسن سليماني، لتقديم حصيلة نشاط الاتحاد خلال السنة المنقضية،الذي عرف انتعاشا محسوسا خلال الأشهر الستة الأخيرة،بعد فترة ركود فرضتها ظروف جائحة كورونا.

ويقفز إلى واجهة اهتمامات أمانة اتحاد الإذاعات العربية بالنسبة للمرحلة القادمة ،خاصة في جانب تغطية الأحداث الكبرى داخل المنطقة العربية، موضوع ضمان التغطية الجيدة الواسعة لأشغال اجتماعات القمة العربية الـ 31، التي تحتضنها الجزائر، شهر مارس القادم.

وقد تعهد كل من المدير العام للإذاعة الجزائرية،والمدير العام للتلفزيون الجزائري، تحت إشراف السلطات العليا الجزائرية،بتقديم كل الدعم للاتحاد ولمندوبي وسائل الإعلام العربية الذين سيكونون ضيوف الجزائر،من أجل تسهيل مهامهم،في ضمان التغطية اللائقة لهذه القمة الجامعة.

وينتظر أن تشهد هذه الدورة للاتحاد،انتخابات مفصلية تتعلق بمناصب رئيس الاتحاد ونائبيه،بالإضافة إلى مدير المركز العربي للتبادل،الذي يوجد مقره بالجزائر،ويديره جزائري.

وعلى هامش أشغال هذه الدورة كان للسيد المدير العام للإذاعة الجزائرية،محمد بغالي،عدة لقاءات تشاورية مع رؤساء إذاعات عربية،تم فيها بحث مختلف أوجه ومجالات التعاون

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.