وفد برلماني عن مجلس الأمة، يشارك في فعاليات الندوة الـ 45 للتنسيقية الأوروبية للجان التضامن مع الشعب الصحراوي

عمار
2021-12-11T10:40:03+01:00
الأخبار
عمار11 ديسمبر 202152 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
وفد برلماني عن مجلس الأمة، يشارك في فعاليات الندوة الـ 45 للتنسيقية الأوروبية للجان التضامن مع الشعب الصحراوي

بتوجيه من السيد صالح قوجيل رئيس مجلس الأمة ، يشارك وفد برلماني عن مجلس الأمة، في فعاليات الندوة الـ 45 للتنسيقية الأوروبية للجان التضامن مع الشعب الصحراوي برئاسة السيد ميلود حنافي، رئيس لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والتضامن الوطني بمجلس الأمة ، وذلك يومي 10 و11 ديسمبر 2021 بـمقاطعة “‎لاس بالماس دي غران كاناريا” (إسبانيا).

يتشكل الوفد البرلماني لمجلس الأمة من السادة:- ميلود حنافي، رئيس لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والتضامن الوطني،- عمار بن حدة، المراقب البرلماني،- رشيد بوسحابة، عضو مجلس الأمة،- ضياء الدين بلهبري، عضو مجلس الأمة،- طيب جبار، عضو مجلس الأمة،- محمد قادوس، عضو مجلس الأمة،

ويتضمن جدول أعمال الندوة أربعة محاور ثابتة، تتم دراستها كل عام في إطار ورشات عمل حول مواضيع: تعزيز الدولة الصحراوية حقوق الإنسان والأراضي المحتلة، الموارد الطبيعية مستجدات القضية الصحراوية على الصعيد السياسي

جدير بالذكر أن التنسيقية الأوروبية للجان التضامن مع الشعب الصحراوي هي شبكة دولية تضم أشخاصا ومنظمات وبرلمانات وحركات تضامن، تسعى إلى تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير والاستقلال.

وقد دأب مجلس الأمة على المشاركة في دوراتها بانتظام، تأكيدا على موقف الجزائر الثابت بقيادة السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية، والداعم للقضية الصحراوية العادلة وحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره، الغير قابل للتصرف باعتبارها مسألة تصفية استعمار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.