بوغالي يستقبل السفير القطري في الجزائر

عمار
2021-12-21T13:37:29+01:00
الأخبار
عمار21 ديسمبر 2021130 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
بوغالي يستقبل السفير القطري في الجزائر

استقبل اليوم رئيس المجلس الشعبي الوطني ابراهيم بوغالي سعادة سفير دولة قطر بمقر المجلس الشعبي الوطني

بعد الترحيب في البداية بسعادة سفير قطر بالجزائر السيد عبد العزيز علي النعمة، أشاد السيد ابراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني بالتنظيم المحكم لدورة كاس العرب فيفا 2021 والذي يؤكد الجاهزية الكاملة للشقيقة قطر لاحتضان كاس العالم 2022 بكل أريحية وبأنها ستكون في مستوى هذا الحدث.

كما ذكر السيد بوغالي بالعلاقات المتميزة بين البلدين ووجهات النظر المتطابقة تجاه العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، مذكرا بالمواقف التاريخية والمشرفة لدولة قطر.

السيد رئيس المجلس قدم أيضا لمحة عن الإصلاحات والتغييرات التي تشهدها الجزائر في جميع المجالات والخطوات النوعية لدمقرطة المؤسسات والذي يدخل كما أضاف في إطار التزامات السيد رئيس الجمهورية، والتي تأتي استجابة لمطالب الحراك المبارك والأصيل وخدمة للوطن والمواطن.

إبراهيم بوغالي تطرق الى العديد من النقاط الهامة، منها ما تعلق بتثمين الشراكة الموجودة حاليا، داعيا في نفس الوقت الى ضرورة توسيعها في المجالات الاقتصادية والاستثمارية خاصة وأن الجزائر تعمل على تحيين قانون الاستثمار ليكون أكثر جاذبية وهو التوجه الجديد للجزائر، انطلاقا من قاعدة (رابح رابح).

اما ما تعلق بالسياسة الخارجية للجزائر فقد ذكر السيد ابراهيم بوغالي بأن مواقف الجزائر ثابته تجاه القضايا العادلة في العالم، مؤكدا أن القضية الفلسطينية مقدسة لدى الجزائريين، وأن مبادرة رئيس الجمهورية من أجل توحيد الصف الفلسطيني لأكبر دليل على ذلك، مضيفا أن حلها لا يكون إلا تحت مظلة الأمم المتحدة وفي إطار احترام القوانين والمواثيق الدولية.

وفي الأخير وجه السيد بوغالي تهنئة لزميله رئيس الشورى القطري، مؤكدا استعداد المجلس الشعبي الوطني التعاون والعمل مع نظيره القطري

من جهته أعرب سعادة سفير قطر بالجزائر عن ارتياحه منذ وصوله الى الجزائر، وعن سعادته بالترحيب الذي حظي به من طرف السيد رئيس الجمهورية مشيدا بالمواقف الثابتة والتاريخية للجزائر التي كانت سباقة دائما للوقوف مع قطر، وهو كما أضاف دليل قاطع على العلاقة الراسخة بين البلدين، مثمنا الإصلاحات التي تشهدها الجزائر تحت قيادة الرئيس عبد المجيد تبون في جميع المجالات.

في الأخير أوضح سعادة السفير بأن قطر على استعداد تام لبعث العلاقة مع الجزائر في كل المجالات وتفعيل عمل اللجنة المشتركة للبلدين وتطويرها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.