منظمة الصحة العالمية: متحور “أوميكرون” ينتشر في 106 بلدان

مسعود زراڨنية
2021-12-22T08:03:31+01:00
الأخبارالعالم
مسعود زراڨنية22 ديسمبر 202138 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
منظمة الصحة العالمية: متحور “أوميكرون” ينتشر في 106 بلدان

قالت منظمة الصحة العالمية، في تقريرها الأسبوعي يوم أمس الثلاثاء، أن انتشار سلالة “أوميكرون” لفيروس كورونا بات يشمل 106 بلدان.

و و حسب ما أوردته وكالة “إنترفاكس” الروسية، أكدت المنظمة العالمية، اعتمادا على بيانات حديثة، أن “أوميكرون” ينتشر بشكل أسرع من سلالة دلتا، حتى في البلدان التي تتمتع بمستوى عال من مناعة القطيع، بحسب.
وتشير المنظمة إلى أن المعطيات المتعلقة بخطورة هذا النوع من المرض، لا تزال “محدودة”، لكن المنظمة تؤكد على أن عدد حالات دخول المصابين بـ “أوميكرون” إلى المستشفيات في جنوب إفريقيا بريطانيا “مستمر في الارتفاع”.

بالإضافة إلى ذلك، تدل البيانات الأولية، على أن علاج “أوميكرون” لدى المرضى الذين سبق أن أصيبوا بفيروس كوفيد أو خضعوا للتطعيم الأولي ضد الفيروس، كان أسوأ مما كان عليه في حالة السلالات السابقة من فيروس كورونا.
ومن كل ما سبق، خلصت منظمة الصحة العالمية إلى أن المخاطر المرتبطة بمتحور “أوميكرون” لا تزال “عالية جدا”، وحذرت المنظمة من خطر انهيار النظم الصحية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.