تصدير 260 طن من التمور من صنف “دقلة نور” انطلاقا من ولاية الوادي

مروان .ك
2021-12-22T10:25:10+01:00
الأخبارالأخبار المحليةالإقتصاد
مروان .ك22 ديسمبر 2021338 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
تصدير 260 طن من التمور من صنف “دقلة نور” انطلاقا من ولاية الوادي

انطلقت أمس الثلاثاء بولاية الوادي عملية تصدير أزيد من 260 طن من مادة التمور من صنف “دقلة نور” عبر ميناء الجزائر العاصمة، حسبما ما نقلته وكالة الانباء الجزائرية عن مديرية المصالح الفلاحية

و ستشحن هذه الكمية من التمور خلال هذا الأسبوع عبر ثلاثة دفعات على مستوى وحدة شركة المتوسطية للتبريد ببلدية الطريفاوي موجهة على متن 13 حاوية الى ثلاثة دول أجنبية منها ستة حاويات لبنغلاداش وخمسة لماليزيا وحاويتان لاسبانيا.

و أشار مدير المصالح الفلاحية لولاية الوادي أن عملية التصدير هذه تأتي في إطار المجهودات المبذولة من طرف القائمين على تسيير شؤون القطاع الزراعي والرامية إلى فتح أسواق جديدة خارجية للمنتوج الزراعي الوطني لسد الفائض من جهة ولتفعيل حركية الاقتصاد الوطني وخلق ثروة بديلة خارج مجال المحروقات.



و أضاف نفس المسؤول أن آلية تصدير المنتوجات الزراعية تعتبر من أهم الخيارات البديلة التي تراهن عليها الأجهزة الفلاحية لما لها من دور في تشجيع الشباب على ولوج عالم الاستثمار الزراعي وهو ما يساهم في خلق مناصب شغل ومن خلاله تحقيق الامن الغذائي.

و أكد أنه يتم حاليا إعداد برنامج خلال السداسي الأول من سنة 2022 لتصدير أنواع أخرى من المنتوجات الزراعية لاسيما ما تعلق ب “المبكرات” من الخضر والفواكه التي تعرف انتاجا واسعا بالمناطق الزراعية بالولاية تتصدرها الثوم والبطيخ الاصفر والأحمر بالإضافة إلى الخضر والفواكه الموسمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.