الاتفاق على ضرورة إضفاء ديناميكية جديدة للعلاقات الجزائرية-الايرانيــة

عمار30 مارس 2023آخر تحديث :
الاتفاق على ضرورة إضفاء ديناميكية جديدة للعلاقات الجزائرية-الايرانيــة

اتفق وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، ونظيره الإيراني، حسين أمير اللهيان، على ضرورة إضفاء ديناميكية جديدة على آليات التعاون الثنائي في إطار التحضير للاستحقاقات الثنائية المقبلة.

وجاء هذا الاتفاق خلال تلقي وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اتصالا هاتفيا من وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، حسين أمير عبد اللهيان، الذي هنأه بمناسبة تعيينه على رأس الدبلوماسية الجزائرية وتبادل معه التهاني والتبريكات بمناسبة حلول الشهر الفضيل.

وبهذه المناسبة، استعرض الطرفان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تعزيزها، حيث اتفقا على ضرورة إضفاء ديناميكية جديدة على آليات التعاون الثنائي في إطار التحضير للاستحقاقات الثنائية المقبلة.

وفي سياق تبادل الآراء حول القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، جدد رئيسا دبلوماسية البلدين تضامنهما الدائم مع الشعب الفلسطيني ودعمهما الثابت لحقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

كما أكدا على تمسكهما المشترك بمبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة وحركة عدم الانحياز.

وكذا دور الدبلوماسية متعددة الأطراف في بلورة حلول سلمية للأزمات من شأنها أن تمكن المجموعة الدولية من تجاوز حالة الاستقطاب الراهنة وتجنب عواقبها الوخيمة على السلم والأمن الدوليين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل