وزير الموارد المائية يدعو المسؤولين إلى التكفل بشكاوى المواطنين

مروان .ك
2021-12-22T17:23:02+01:00
الأخبارالإقتصاد
مروان .ك22 ديسمبر 2021132 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
وزير الموارد المائية يدعو المسؤولين إلى التكفل بشكاوى المواطنين

دعا وزير الموارد المائية والأمن المائي، كريم حسني، كافة المسؤولين التابعين لقطاعه إلى التكفل والرد على جميع شكاوى المواطنين، لاسيما تلك التي ترد من هيئة وسيط الجمهورية ومندوبيه المحليين.

وأكد حسني في مذكرة موجهة إلى مديري المؤسسات التابعة لدائرته الوزارية (الجزائرية للمياه، الديوان الوطني للتطهير، الوكالة الوطنية للسدود والتحويلات، الوكالة الوطنية للتسيير المدمج للموارد المائية، الديوان الوطني للسقي وصرف المياه، الوكالة الوطنية للموارد المائية)، وكذلك إلى مديري الموارد المائية بالولايات، نقلتها وكالة الأنباء الجزائرية أنه تم إبلاغه، بإرسال من الوزير الأول، أن عددا كبيرا من شكاوى وتظلمات المواطنين، تم نقلها من قبل وسيط الجمهورية ومندوبيه المحليين، “يبقى دون رد ولا رد فعل من طرفهم”.

وجاء في المذكرة أن “الحصيلة التي أعدتها هذه الهيئة تشير إلى أنه من أصل 579 طلبا أرسلته مندوبيات وسيط الجمهورية إلى مصالحكم خلال السنة الجارية، ما عدده 334 شكوى لم تتلق أي رد إلى حد الساعة”.

و أبرز حسني “الاهتمام الكبير” الذي توليه السلطات العليا في البلاد للاستماع والاهتمام بانشغالات المواطنين، مذكرا بأن لهم (أي المواطنين) “الحق الدستوري في توجيه الالتماسات إلى الإدارة التي يقع عليها واجب الرد في غضون فترة زمنية معقولة “.

وأمر الوزير المسؤولين في قطاعه بـ “الشروع، فور استلام هذه المذكرة، في التكفل بجميع الشكاوى الواردة في هذا السياق والرد عليها” ، وكذا “إحالة حصيلة مفصلة، في غضون أسبوع، عن الشكاوي التي أحالتها إليكم هيئة وسيط الجمهورية ومندوبياتها المحلية، إلى ديوان الوزارة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.