تفكيك شبكة دولية لتهريب وترويج المخدرات بالبيض

عمار
2021-12-23T14:06:33+01:00
الأخبارالأخبار المحلية
عمار23 ديسمبر 202125 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
تفكيك شبكة دولية لتهريب وترويج المخدرات بالبيض

 تمكنت مصالح الشرطة بالبيض من تفكيك شبكة دولية مختصة في تهريب وترويج المخدرات وحجز ما يقارب 50 كلغ من الكيف المعالج، حسبما أفاد به اليوم الخميس الأمن الولائي.

وتعود حيثيات القضية التي عالجتها فرقة مكافحة الإتجار غير الشرعي بالمخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية إلى تحريات معمقة حول نشاط شبكة إجرامية مكونة من ستة أشخاص مختصة في تهريب والمتاجرة بالمخدرات على المستوى الدولية، مثلما أوضحت لوأج خلية الاتصال والعلاقات العامة.

  • وقد أفضت التحريات الى توقيف أحد أفراد الشبكة بولاية البيض. وبعد تمديد الاختصاص لولايتين مجاورتين بالتنسيق مع النيابة تم توقيف باقي أفراد الشبكة، من بينهم شخصين من جنسية أجنبية فيما مكنت عملية تفتيش مساكن المشتبه فيهم الموقوفين من العثور بحوزتهم على 49 كلغ و700 غرام من الكيف المعالج.

كما سمحت هذه العملية كذلك بحجز خمس سيارات مستعملة من طرف أفراد الشبكة، ومبلغ مالي يزيد عن 2 مليون دج من عائدات الترويج.

وبعد استكمال التحقيقات والإجراءات القانونية تم إنجاز ملف قضائي ضد أفراد هذه الشبكة الإجرامية ووجهت لهم تهم جناية حيازة ونقل المخدرات، واستيراد المخدرات بطريقة غير مشروعة، والتهريب على أعلى درجة الذي يشكل تهديدا على الأمن والصحة العمومية وقدموا الى الجهات القضائية المختصة، حيث صدر ضدهم أمر إيداع، وفقا لذات المصدر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.