تريكي يشارك في أشغال الدورة 25 لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات

عمار
2021-12-26T14:05:56+01:00
الأخبار
عمار26 ديسمبر 202125 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
تريكي يشارك في أشغال الدورة 25 لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات

شارك اليوم، كريم بيبي تريكي، وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، في أشغال الدورة الخامسة والعشرين (25) لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات.

يأتي هذا اللقاء، للإشارة، في أعقاب التئام الاجتماعات التحضيرية للجنة الدائمة للبريد واللجنة الدائمة للاتصالات والمعلومات، و كذا المكتب التنفيذي، التي عكفت في جلساتها على إعداد التقارير والتوصيات المعتمدة خلال الدورة.

و في كلمته خلال الأشغال، استعرض  الوزير مجهودات الدولة الجزائرية في مجال تعميم ولوج المواطنين إلى خدمات الاتصالات ، بصفة منصفة و أينما وجدوا، علاوة على بعض المؤشرات البريدية، التي أسهمت بشكل كبير في تعزيز الإندماج المالي في بلادنا.

كما أكد الوزير على ضرورة تركيز الجهود العربية في اتجاه تمكين دولة فلسطين من بناء أنظمة اتصالات حديثة و موثوقة، و في سبيل حصولها على حقوقها البريدية المشروعة من خلال العمل على تنفيذ قرارات الاتحاد الدولي للاتصالات و الاتحاد البريدي العالمي ذات الصلة، و مواصلة هذا الدعم لرفع القيود و العراقيل لتسهيل المساعدات التقنية للدولة في سبيل إقامة مجتمع معلومات فلسطيني، آمن، قائم على تكنولوجيات حديثة و شراكات فعالة و ملائمة، وكذا مساعدتها على الحصول على العضوية الكاملة في الاتحاد البريدي العالمي خلال المؤتمر الاستثنائي المزمع عقده خلال سنة 2023، من خلال تشكيل فريق عربي يكلف بهذا المسعى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.