وزارة التربية تنظم حملة جديدة للتلقيح ضد كورونا

عمار
2021-12-26T14:17:15+01:00
الأخبار
عمار26 ديسمبر 202163 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
وزارة التربية تنظم حملة جديدة للتلقيح ضد كورونا

ترأس وزير التربية الوطنية،  عبد الحكيم بلعابد، عبر تقنية التحاضر المرئي، أشغال ندوة وطنية حضرها مديرو التربية وإطارات من الإدارة المركزية، خُصِّصت لإعطاء التوجيهات الواجب اتباعها تحضيرا لعودة التلاميذ من عطلة الشتاء وانطلاق الدراسة في الفصل الثاني المقرر يوم 02 جانفي 2022. 

وبالمناسبة أوضح الوزير أن قرار تعديل تاريخ عطلة الشتاء، كان خطوة وقائية احترازية اتخذتها الدولة الجزائرية لحماية التلاميذ ومن خلالهم عائلاتهم من مرض كورونا، ويفترض أن تكون هذه الفترة قد سمحت للتلاميذ والموظفين الذين أُصيبوا بهذا الوباء أن يدخلوا في فترة عزل وأن يتماثلوا للشفاء. 

وفي هذا الصدد، أعلن الوزير، أنه وبالتنسيق مع وزير الصحة، تقرر تنظيم حملة ثالثة للتلقيح، في الفترة من 02 إلى 13 جانفي 2022، وشدّد على ضرورة التنسيق مع مديري الصحة للنظر في أنجع السبل التي تُقَرِّب الفرق الطبية من مستخدمي قطاع التربية. 

وأكد أنّ حصيلة الحملة الثانية للتلقيح بيّنت أن أعلى النسب سُجّلت في الولايات التي كانت فيها الفرق الطبية تتنقل إلى المؤسسات التعليمية. 

وفي نفس السياق، أكد الوزير على ضرورة التنسيق مع رؤساء المؤسسات التعليمية لوضع استراتيجية جماعية لضبط هذه العملية، كما قدّم توجيهات لتشجيع وتكريم المؤسسات التي تحقق نسبا عالية من تلقيح الموظفين، وسيُتّخذ نفس الإجراء على مستوى الإدارة المركزية بالنسبة لمديريات التربية التي ستتصدر الترتيب من حيث نسبة التلقيح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.