وزير المجاهدين : برنامج خاص لإحياء ذكرى وفاة الرئيس هواري بومدين

عمار
2021-12-26T15:25:19+01:00
الأخبار
عمار26 ديسمبر 202148 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
وزير المجاهدين : برنامج خاص لإحياء ذكرى وفاة الرئيس هواري بومدين

 أعلن وزير المجاهدين وذوي الحقوق العيد ربيقة، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، عن إعداد برنامج خاص لإحياء الذكرى ال43 لوفاة الرئيس الراحل هواري بومدين.

وأوضح السيد ربيقة في تصريح للصحافة على هامش انعقاد المؤتمر التاسع للاتحاد الوطني الفلاحين الجزائريين، أنه “بتكليف من السلطات العليا يتم حاليا تحضير لبرنامج خاص لإحياء ذكرى الرئيس الراحل هواري بومدين”.

وأضاف الوزير قائلا: “الرئيس بومدين يعد رمزا من رموز الدولة الجزائرية، وهذا البرنامج الخاص سوف يعمل على إحياء ذكراه في نفوس الجزائريين”.

  • وفي رده على سؤال يتعلق بالأفلام المخلدة لبطولات مجاهدي ثورة نوفمبر، ذكر السيد ربيقة بأن برنامج الحكومة يتضمن المساهمة في إنجاز أفلام سينمائية في هذا المجال إضافة إلى أعمال مطبوعة وتنظيم تظاهرات.

وأوضح في ذات السياق أنه “تم طرح آلية لمتابعة كافة البرامج التي تم إدراجها في مخطط عمل الحكومة، والتي سيتم تجسيدها ووفقا للآليات القانونية المكرسة”.

يذكر أن وزير المجاهدين شارك صبيحة اليوم الأحد في افتتاح أشغال المؤتمر التاسع للاتحاد الوطني الفلاحين الجزائريين، حيث ألقى كلمة أشاد فيها بالدور البارز الذي لعبه الفلاحون أثناء الثورة التحريرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.