استحداث مجلس الأعمال الجزائري الموريتاني

نور
2021-12-28T11:16:07+01:00
الأخبار
نور28 ديسمبر 202128 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
استحداث مجلس الأعمال الجزائري الموريتاني

أشرف رئيس الكونفيديرالية الجزائرية لارباب العمل المواطنين سامي عاقلي على توقيع مذكرة تفاهم مع رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد.

المذكرة -التي تم توقيعها بمقر الكنفدرالية بالعاصمة- تعمل على تكريس استحداث مجلس الأعمال الجزائري-الموريتاني بين الطرفين لتجسيد المشاريع المتبادلة وتنشيط آليات التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وقال رئيس الكنفدرالية سامي عاقلي خلال إشرافه على مراسم التوقيع أن هذا اللقاء يعكس أهمية العلاقة بين الجزائر وموريتانيا، مؤكدا على ضرورة العمل وتظافر الجهود من أجل خلق الثروة وإنشاء علاقة اقتصادية بمبدأ رابح-رابح بين الطرفين.

وأضاف عقلي في حديثه عن أهمية استحداث هذا المجلس :” قررنا أن نعمل على إنشاء هذا الفضاء لتبادل الأعمال بين الطرفين من أجل دعم المشاريع الاقتصادية و المساهمة في تجسيدها على أرض الواقع ميدانيا ”وتابع قائلا :” نحن كشركاء لدينا مسؤولية ترجمة هذه المشاريع بطريقة ميدانية اقتصادية في إطار تعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية خاصة بالنسبة للميادين الأساسية على غرار الفلاحة والصناعة والخدمات” .

من جهة أخرى أكد عاقلي على وجود زيارات عمل رسمية قريبا سيقوم بها وفد وزير العمل الموريتاني إلى الجزائر من أجل الوقوف على مدى تقدم هذه الشراكة وسير المشاريع المتبادلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.