استقبال وفد برلماني عن الجمعية الوطنية الموريتانية بمقر مجلس الأمة

عمار
2021-12-30T16:50:19+01:00
الأخبار
عمار30 ديسمبر 2021111 مشاهدةآخر تحديث : منذ 11 شهر
استقبال وفد برلماني عن الجمعية الوطنية الموريتانية بمقر مجلس الأمة

 استقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والجالية الجزائرية بالخارج، عبد المجيد بن قداش، اليوم الخميس بمقر مجلس الأمة، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالجمعية الوطنية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، المختار ولد أخليفة، والوفد المرافق له، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح البيان أنه “بناء على تكليف من السيد صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة، استقبل، اليوم الخميس 30 ديسمبر 2021، بمقر المجلس، السيد عبد المجيد بن قداش، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والجالية الجزائرية بالخارج، بمعية وفد من مجلس الأمة، السيد المختار ولد أخليفة، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالجمعية الوطنية بالجمهورية الاسلامية الموريتانية، والوفد المرافق له، الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر في الفترة ما بين 29 ديسمبر 2021 و 03 جانفي 2022”.

  • وفي مستهل اللقاء، “ثمن الطرفان مخرجات الزيارة الأخيرة التي قام بها إلى الجزائر السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية بدعوة من شقيقه رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، وهي الزيارة التي أثرت الإطار القانوني المنظم للتعاون الثنائي بين البلدين، والذي تعزز بالتوقيع على عديد الاتفاقيات”، يضيف البيان.

وفي هذا الخصوص، أكد الجانبان على “عراقة العلاقات بين الجزائر وموريتانيا التي ستعرف تطورا لافتا تحت قيادة الرئيسين عبد المجيد تبون ومحمد ولد الشيخ الغزواني من أجل الارتقاء بالتعاون في مختلف المجالات إلى مستوى الأخوة والصداقة المتجذرة التي تربط بين الشعبين الشقيقين”.

  • وكانت المقابلة –يشير البيان– “سانحة لتناول العلاقات بين برلماني البلدين وسبل الرقي بها إلى مستوى أرحب يواكب الديناميكية التي تعرفها العلاقات على الصعيدين السياسي والاقتصادي”، كما تطرق الطرفان إلى “ضرورة تبادل الوفود وتنسيق المواقف في المحافل البرلمانية الدولية بين البرلمان الجزائري والموريتاني في إطار دبلوماسية برلمانية فاعلة، خدمة للقضايا ذات الاهتمام المشترك”.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.