بوغالي يستقبل وفدا برلمانيا موريتانيا

عمار30 ديسمبر 2021آخر تحديث :
بوغالي يستقبل وفدا برلمانيا موريتانيا

استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، يوم الخميس بالجزائر العاصمة، وفدا برلمانيا موريتانيا برئاسة رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالجمعية الوطنية الموريتانية، المختار ولد أخليفة، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وبالمناسبة، تطرق السيد بوغالي إلى “عمق” العلاقات التاريخية بين الجزائر وموريتانيا، مؤكدا العمل على “تعزيز التعاون والشراكة بين البلدين في كل المجالات، خاصة وأن الدين واللغة والجغرافيا والتاريخ كلها عوامل مشتركة ستساهم دون شك في الرقي بعلاقات البلدين إلى الأحسن في كل المجالات”، مثلما ورد في البيان.

كما استعرض رئيس المجلس الخطوات المحققة سياسيا، دبلوماسيا واقتصاديا في إطار برنامج رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، “تجسيدا لجزائر جديدة وتحقيقا لمطالب حراك أصيل”، وهو ما يستوجب، كما قال “العمل أكثر لتكون العهدة متميزة وفي مستوى تطلعات الشعب الجزائري”.

ومن جهته، عبر رئيس الوفد البرلماني الموريتاني عن “عمق” العلاقات بين البلدين، والتي “بلغت أوجها في السنتين الأخيرتين، بفضل حنكة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، والرئيس الموريتاني، محمد الشيخ ولد الغزواني”، معربا عن أمله في أن تكون موريتانيا “بوابة الجزائر الاقتصادية في إفريقيا”، وفقا للمصدر ذاته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل